هيئة تنشيط السياحة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع طيران الإمارات

2016-05-31T09:00:43+02:00
سياحة
31 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هيئة تنشيط السياحة الأردنية توقع مذكرة تفاهم مع طيران الإمارات

5203841_1024

وقعت هيئة تنشيط السياحة الأردنيّة وطيران الإمارات مذكرة تفاهم تهدف الى  استغلال شبكة الوجهات العالمية للناقلة في تعزيز عدد السياح القادمين إلى الأردن، تماشياً مع النمو الذي تشهده الوجهات السياحية الرئيسية في المملكة.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه، ستقوم طيران الإمارات بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية بتنفيذ عدد من الأنشطة التسويقية المشتركة، وحملات الترويج السياحية، والرحلات التعريفية، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض، ضمن أنشطة أخرى.

ووقع على مذكرة التفاهم تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات رئيس الدائرة التجارية، ويزن الخضيري، المدير الإقليمي لهيئة تنشيط السياحة الأردنية والملحق السياحي الأردني في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، وعادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط، وذلك في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات في دبي.

وقال تيري أنتينوري: “يؤكد إبرام هذه المذكرة ثقة طيران الإمارات بالإمكانيات السياحية التي يمتلكها الأردن وفي جاذبيته كوجهة سياحية عالمية. ونحن ملتزمون بتنشيط حركة السياحة إلى الأردن من مناطق مستهدفة رئيسة، تشمل الشرق الأقصى وأستراليا، وغرب آسيا وأميركا الوسطى والجنوبية. وبالتالي، تضطلع الناقلة بدور رئيس في تنمية السوق السياحية في الأردن، من خلال شبكة خطوطها العالمية وقدرتها على تسيير رحلات عبر دبي”.

وفي تعليقه على إبرام هذه المذكرة، قال عبد الرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية: ” ان السوق الخليجي يعد من الأسواق المهمة بالنسبة إلى الأردن،ولا سيما في مجال الاجتماعات والمعارض والمؤتمرات، والسياحة الدينية والتاريخية والثقافية مبينا ان هذا الالتزام يشكل خطوة هامة تجاه تعزيز السياحة في الاردن “.

واوضح غارنيت نتطلّع للتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنيّة بهدف تعزيز السياحة والفرص التجارية بين هذين السوقين المهمين، مبينا ان كوانتاس تسير أسبوعياً 14 رحلة ذهاب وإياب على متن طائرتها الرائدة A380 بين أستراليا ودبي. ويمكن مواصلة الرحلات إلى الأردن عبر شريكتها في تحالف” ون وورلد”، الملكية الأردنية، وطيران الإمارات.تتيح شبكة الوجهات العالمية لطيران الإمارات أمام هيئة تنشيط السياحة الأردنية إمكانية الوصول إلى أسواق رئيسة في مناطق توفر فرصاً هائلة لترويج عروضنا السياحية الفريدة.
وأضاف العربيات “تتيح شبكة الوجهات العالمية لطيران الإمارات أمام هيئة تنشيط السياحة الأردنية إمكانية الوصول إلى أسواق رئيسة في مناطق توفر فرصاً هائلة لترويج عروضنا السياحية الفريدة.
من جانبه، قال يزن الخضيري: “يحظى توقيع مذكرة التفاهم مع طيران الإمارات بأهمية كبرى لهيئة تنشيط السياحة الأردنية، ذلك أنه يتزامن مع احتفال المملكة الأردنية الهاشمية بالذكرى السنوية الــ70 ليوم الاستقلال.

كما تعد المذكرة أيضاً الأولى من نوعها فيما يتعلق بمستوى الالتزام بتنمية وتنشيط السياحة في أسواق مستهدفة رئيسة جديدة، وتعزيز الميزة التنافسية لقطاع السياحة الأردني في هذه المناطق.

ونحن نأمل أن تلهم جهودنا المسافرين من مناطق الشرق الأقصى، وأميركا الوسطى والجنوبية وغرب آسيا لزيارة الأردن واكتشاف ما يضمه من معالم جذب فريدة تشمل التاريخ الثري، والآثار العريقة، والثقافة المتميزة، والمأكولات الشهيرة، بالإضافة القيام بمغامرات فريدة وغيرها الكثير”. وقد بات الأردن جزءاً مهماً من شبكة وجهات طيران الإمارات منذ عام 1986. واليوم، تسير الناقلة ثلاث رحلات يومياً من دون توقف بين عمّان ودبي، تتيح للمسافرين متابعة رحلاتهم بسلاسة من وإلى مختلف الوجهات ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات، التي تغطي أكثر من 150 وجهة في 80 دولة عبر قارات العالم الست.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.