هيئة تطوير الرياض تؤكد بدء التشغيل التجريبي لـ قطار الرياض في عام 2019

قطاع النقل
17 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هيئة تطوير الرياض تؤكد بدء التشغيل التجريبي لـ قطار الرياض في عام 2019

181936-قطار-الحرمين

أكد المهندس الوليد بن عبدالرحمن العكرش نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العامة لتطوير الرياض للبرامج والمشاريع، أن “قطار الرياض” سيبدأ التشغيل التجريبي في آخر العام 2019.

و حول بيع حقوق تسمية عشر محطات في “قطار الرياض” أوضح حسبما أوردت صحيفة “الرياض”، أن إيرادات التسويق ستقلل من قيمة الفواتير وتسهم في توفير إيرادات لتكاليف الصيانة والتشغيل.

وبين أن القائمين على مزايدة بيع حقوق التسمية لن يخوضوا تجارب مع الشركات غير المعروفة، حيث سيتم اختيار الشركات الكبرى التي تحظى بقوائم مالية جيدة للدخول في المزاد، مبينا أن أهم الشروط أن تكون الجهة مرخصة بمزاولة النشاط التجاري بشرط أن يكون تأسيس الجهة قبل ثلاث سنوات.

ومن جانبه قال المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، مدير إدارة برنامج المشاريع المعمارية في الهيئة العليا لتطوير الرياض، أن الهيئة ستنظر في طرح حقوق تسمية 10 محطات أخرى للبيع في حال نجح المزاد الأول للتسمية.

وبين أن الحد الأقصى للمحطات المطروحة لن يتجاوز 20 محطة، موضحاً أن الحد الأدنى للتسمية لا يقل عن 10 سنوات.

وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام” يصل طول “مترو الرياض” إلى 176 كيلو متراً ويتضمن 85 محطة فيما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مساراً بطول إجمالي 1083 كلم شاملة 776 محطة.

ووصلت نسبة الإنجاز في مشروع “مترو الرياض” إلى 54%، في مايو الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.