هيئة التأمين تعكف على اعداد شروط وضوابط تحرير «الالزامي»

admin
تأمين
admin27 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
هيئة التأمين تعكف على اعداد شروط وضوابط تحرير «الالزامي»

قطاع التأمين  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

اكد مصدر في قطاع التأمين ان الهيئة تعمل على وضع الضوابط والشروط الخاصة في تنظيم عملية تحرير التأمين الالزامي، مؤكدا ان الهيئة تعمل على ضمان حقوق المواطنين خلال التحرير حيث ان الهيئة ستراجع آلية التسعير الخاصة بالتأمين الالزامي بشكل يضمن حقوق المواطنين في تغطية مناسبة ضمن سعر عادل للشركات.

وبين المصدر ان قرار منح شركات التأمين حرية اكتتاب التأمين الالزامي نافذ لغاية الان ولا يوجد اي توجه لدى الهيئة بالتراجع عن القرار الحالي حيث ترى الهيئة ان تحرير اسعار التأمين الالزامي سيعمل على خلق تنافسية عالية بين شركات التأمين يستفد المواطن منها بسعر مناسف للغاية، واشار المصدر ان التعليمات الجديدة للالزامي ستتعامل مع السائقين ضمن شرائح حيث سيتم التعامل مع الملتزمين بقواعد السير باسعار قليلية وشروط اسهل، بينما سيتم التعامل مع السائق غير الملتزم بقواعد السير والمرتكب للكثير من الحوادث بسياسة تسعيرية مختلفة عن الشريحة الاولى.

واشار المصدر الى ان الهيئة ستقوم بداية حزيران المقبل بدارسة شاملة للتأمين الالزامي بحيث سيتم تحديد الاسس والشروط التي سيتم من خلالها تحرير الاسعار، وبين المصدر انه وبحسب الخطة الزمنية للهيئة ستكون الشروط والضوابط التي الخاصة بالتأمين الالزامي جاهزة بداية ايلول المقبل.

ويذكر انه في اذار الماضي قرر مجلس ادارة الهيئة منح شركات التأمين حرية الاكتتاب اعتبارا من 1/1/2013 وتكليف الهيئة بوضع الضوابط والدارسة التي ستقوم بها الهيئة هي دراسة الضوابط وليس دارسة امكانية التراجع عن القرار السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.