«هيئة الاتصالات» تحذّر من اختراق «واتساب»

تكنولوجيا
27 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«هيئة الاتصالات» تحذّر من اختراق «واتساب»

355 6 - مجلة مال واعمال

واصلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إطلاق حملات توعية لمستخدمي «واتساب»، التطبيق الأوسع حول العالم، مشددة على عدم التعاطي مع الرسائل مجهولة المصدر أو مع الأشخاص غير المعروفين من قبل المستخدم والتي تطلب منهم الدخول على روابط مجهولة أو تحميل برامج أو صور أو أفلام أو الرد لاستلام مبلغ مالي ربحه صاحب الحساب أو التقدم لوظيفة براتب كبير.
ونبهت «الهيئة» عبر تغريدة على حسابها على «تويتر» أمس إلى ضرورة عدم مشاركة رمز التفعيل مع الغير أبداً.
كما أكدت «الهيئة» على عدم الاستجابة لرسالة ترد للمستخدم عادة عند أول تثبيت للتطبيق بغرض تفعيله ولا يفترض أن تصل للحسابات الحالية، حيث يتوقع أن تكون هذه الرسالة من شخص يحاول اختراق حساب المستخدم، كما حذرت «الهيئة» من تقديم كود التفعيل لأي شخص يطلبه بزعم أنه من شركة «واتساب».

وارتفعت وتيرة التحذيرات من وقوع مستخدمي تطبيق «واتساب»، التابع لشركة «فيسبوك» ضحية للرسائل الاحتيالية التي ترد بأشكال وطرق عديدة، بهدف الاستيلاء على حساب المستخدم واستغلاله لأغراض غير قانونية أو مشروعة تضر بصاحب الحساب.
ويتجاهل كثير من مستخدمي «واتساب» المعلومات والبنود المتعلقة بحماية الخصوصية عند تحميل التطبيق، بالإضافة إلى التسرع بالرد على الرسائل وتبادلها دون وعي أو التأكد من مصدرها وحقيقة المعلومات الواردة فيها، الأمر الذي يعرّض المستخدم للوقوع تحت طائلة القانون بهدف التشهير بالأبرياء أو الترويج لمحتوى محظور داخل الدولة أو استخدام التطبيق للإضرار بالغير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.