هيئة أبوظبي للإسكان تطلق مبادرة “بيتي” لتأمين تصاميم للمساكن تلبي احتياجات المواطنين.

أخبار الإمارات
14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هيئة أبوظبي للإسكان تطلق مبادرة “بيتي” لتأمين تصاميم للمساكن تلبي احتياجات المواطنين.
3941600497

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان عن إطلاق مبادرة “بيتي” برعاية شركة “حديد الإمارات” الرامية إلى تأمين تصاميم للمساكن تلبي احتياجات المواطنين المستفيدين من قروض الإسكان في الإمارة .

تضم المبادرة 58 تصميما سكنيا معتمدا إنشائيا ومعماريا من الجهات المعنية ومن شأنها تسهيل إجراءات بناء المساكن للمواطنين وفق مستويات الجودة المطلوبة وفي إطار الوقت والميزانية المحددين.

وتمنح مبادرة “بيتي” مستفيدي القروض إمكانية اختيار تصاميم المسكن الحاصلة على الموافقات المسبقة مع مساحات داخلية يمكن تهيئتها لتتناسب مع حجم الأسرة واحتياجاتها حيث تتيح المخططات المعمارية واجهات بأنماط متعددة تتراوح بين الحديث والأندلسي والإسلامي والتراثي.

و قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي يبلغ مليوني درهم ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25 فى المائة من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن إضافة إلى الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند قيام المواطن بالسداد المبكر للقرض.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم تحدث فيه سعادة سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان عن مبادرة “بيتي” التى ستساهم في إنشاء مجتمعات سكنية وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة بما يضمن توفير الأمن والراحة للمواطنين في الحاضر والمستقبل.

واضاف ان المبادرة تشجع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي على تقديم المزيد من الأفكار الخلاقة والتركيز على التصميمات المبتكرة والمستدامة والتي تسهم في توفير استهلاك الماء والكهرباء وتقديمها للتعاون مع هيئة أبوظبي للإسكان من أجل المضي قدما بالمراحل القادمة من هذه المبادرة.

من جانبه قال سعادة المهندس علي خليفة القمزي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والمشاريع في هيئة أبوظبي للإسكان إن المساكن في إطار مبادرة “بيتي”التي يتم تطويرها بالتعاون مع استشاريين من القطاع الخاص ترمي إلى تقليل الوقت والجهد اللازمين للملاك والاستشاريين مع مختلف الجهات المعنية في بناء المساكن مشيرا الى ان مبادرة “بيتي” تيسر على المواطنين وتسرع لهم عملية بناء منازلهم بعد أن كانت هذه العملية في السابق طويلة وتستغرق الكثير من الوقت والجهد جراء الإجراءات والمتطلبات من موافقات وإعتمادات للتصاميم.

وذكر انه تم تطوير التصاميم والمخططات واستصدار الموافقات اللازمة لها في إطار شراكات مع البلديات و الاستشاريين من القطاع الخاص وتهيئة المخططات لتتلاءم مع احتياجات أية أسرة وهي تضمن السلاسة والتنظيم في سير عملية البناء.

اما المهندس أحمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي للشوؤن التجارية في حديد الإمارات فقال ان المبادرة ثمرة تعاون وشراكة استراتيجية بين شركة حديد الإمارات وهيئة أبوظبي للإسكان ويعكس التزام حديد الامارات نحو تفعيل شراكاتها الاستراتيحية مع الجهات الحكومية وغير الحكومية بالاضافة الى مختلف المؤسسات والجهات على مستوى الدولة في اطار تكاملي متميز يضمن تحقيق التنمية المستدامة تماشيا مع استراتيجية الشركة الرامية الى خدمة المجتمع وبناء الانسان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف بأن الشركة تسعى دائما الى المشاركة بالارتقاء بنوعية الحياة في الامارة استكمالا لدورها في المساهمة بتوفير منتجات حديد وطنية عالية الجودة تلبي احتياجات المواطن والمجتمع.

وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.