“هولبورن” للأصول والاستثمارات الإمارات تعلن عن نتائج 2017 المالية

تحت المجهر
12 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“هولبورن” للأصول والاستثمارات الإمارات تعلن عن نتائج 2017 المالية

نمو بأرباح الشركة بنسبة 57% وزيادة في هامش الأرباح بمقدار 3.7 مليار درهم إماراتي

نمو بنسبة 57٪ في إيرادات شركة الخدمات المالية العالمية في دبي مع صعود بهامش الأرباح في مجال إدارة الأصول المالية فوق سقف المليار دولار أمريكي
ازدياد عدد عملاء الشركة بنسبة 100 عميل أسبوعياً، ليتخطى حاجز 4000 عميل خلال الربع الثاني وحتى الربع الأخير من العام 2017.
شهد عام 2017 توظيف 60 من أفضل العامليين في القطاع المالي في دبي
كشفت هولبورن للأصول والاستثمارات عن الخطة الاستراتيجية التي تعتمدها للسنوات الثلاث المقبلة في سبيل الارتقاء بمسيرة نجاحها وتوسيع نطاق خدماتها الدولية.

15

أظهرت النتائج المالية الخاصة بعام 2017 لشركة “هولبورن” للأصول والاستثماراتHolborn Assets، شركة الاستشارات المالية المستقلة التي تتخذ من دبي مقراً لها، نمواً كبيراً في حصيلة إيرادات الشركة والأصول المسجلة تحت إدارتها AUM)) مع زيادة بهامش الأرباح المالية تتجاوز 3.7 مليار درهم إماراتي (المليار دولار أمريكي).

وتشير نتائج التقرير المالي الذي أصدرته “هولبورن” مؤخراً إلى ارتفاع الإيرادات الناتجة عن رسوم خدمات الشركة بنسبة 20٪، وذلك بعدما نجحت الشركة بتوسيع قاعدة عملائها في العام الماضي والتعاقد مع أكثر من 5000 عميل جديد، ويعود الفضل بذلك إلى الاستراتيجية التي تعتمدها هولبورن لضمان تنمية أعمالها بشكل مستمر. إذ شهدت الشركة المختصة بإدارة الأصول والاستثمارات زيادة بعدد العملاء بمعدل 100 عميل جديد أسبوعياً إلى قائمة عملاء الشركة، خلال الربع الثاني والثالث والأخير من العام الماضي.

واختتمت النتائج المالية القوية للشركة في تقريرها المالي السنوي أداء وارباح متميزة للعام 2017، عقب توسعة أعمالها في أسواق منطقة الشرق الأوسط، وتوظيف أكثر من 90 موظفاً جديداً، 60 منهم في الإمارات العربية المتحدة، واليوم يعمل تحت مظلتها أكثر من 430 موظف في مكاتب هولبورن حول العالم. وتكلل العام الماضي بعدة نجاحات أخرى تضاف إلى رصيد الشركة بعد تعزيز مجلس الإدارة بتوظيف رياض أدامو بمنصب الرئيس التجاري وسكوت بالسدون بمنصب المدير الإداري في أوروبا وافريقيا.

وقد أعلنت الشركة المالية العريقة عن خطتها الاستراتيجية الممتدة على مدار3 سنوات، والتي ترمي إلى تنمية أعمالها وتوسيع استثماراتها عالمياً من أجل الارتقاء بجودة خدماتها إلى أبعد الحدود واكتساب المزيد من العملاء وتوفير المزيد من فرص العمل محلياً.

وخلال عام 2017، ركزت “هولبورن أسيتس” استثماراتها الجديدة ضمن قطاعات الأعمال الرئيسية كالموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات، وأنفقت الشركة أكثر من 300 ألف دولار أمريكي بهدف رفع كفاءة موظفيها، وتقوية مهارات المستشارين لديها وتعزيز مؤهلاتهم العلمية.

وعلى الصعيد العالمي، توسعت أعمال الشركة في ماليزيا ونجحت بمضاعفة عدد موظفي مكاتبها بكوالا لامبور ليرتفع من 10 موظفين إلى 20 موظفاً خلال ستة شهور فقط، وتسعى الشركة إلى رفع هذا العدد إلى 25 مستشاراً مالياً مؤهلاً بحلول نهاية الربع الأول من عام 2018.

وبحسب الخطة الاستراتيجية طويلة الأمد التي أعدتها هولبورن، تسعى الشركة إلى افتتاح ستة مكاتب جديدة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا بحلول نهاية الربع الثاني للعام 2018، وتنوي افتتاح ثلاثة مكاتب أخرى في الربعين الأخيرين من العام نفسه. وقد أعلنت الشركة مؤخراً استحواذها على شركة “غلوبال آي – Globaleye”، إحدى عمالقة شركات الاستثمار والتأمين في هونغ كونغ، وتؤكد الشركة أنها تواصل مسيرة النمو وفق الخطة المحددة وستفصح عن المزيد من التطورات عما قريب.

وتعليقاً على النتائج، صرح بوب باركر، الرئيس التنفيذي العام لشركة هولبورن للأصول المالية والاستثمارية: “كشفت النتائج المبهرة للتقرير المالي للعام الفائت عن نجاح كبير لشركة هولبورن. لقد حققنا خطوة أخرى في تحقيق التقدم المستدام خلال 2017، وذلك نتيجة النمو الغير مسبوق في الأرباح وعائدات إدارة الأصول، بالإضافة إلى عملائنا الجدد. ويشكل افتتاح مكتبنا الجديد في ماليزيا وتوسعنا في هونغ كونغ إنجازاً كبيراً، ويشجعنا هذا الإنجاز على مواصلة السعي لإرضاء العملاء وتوسيع حضور شركتنا في الإمارات دولياً”.

وأضاف بقوله: “وظفنا عدد كبير من المستشارين الأكفاء ذوي الخبرة، ومن بينهم الكثير ممن انتقلوا للعمل لدينا لعلمهم بحرصنا على سعادة موظفينا والاهتمام بهم، ونحن نستثمر بشكل مستمر في العنصر البشري لدينا من خلال تنظيم الدورات التدريبية والتعليمية، بالإضافة إلى تقديم الدعم من خلال الحملات التسويقية وتوظيف خبرات الجيل الجديد في المجال الرقمي، وذلك لمساعدتهم في أداء عملهم على أتم وجه لخدمة عملاءنا وتقديم حلول استشارية ناجحة تفوق توقعاتهم.”

ومن جانبه قال رياض أدامو، المدير التجاري العام لشركة “هولبورن” للأصول: “لقد شكل عام 2017 عاماً مكللاً بالنجاح بالنسبة لنا، ونعتز للغاية بإنجازاتنا في هذه الفترة القياسية. فقد شكلت لنا هذه الاستثمارات والخدمات الاستشارية منصة رائدة للنمو على الصعيدين العالمي والمحلي، ونتوقع أن يشهد عام 2018 المزيد من الإنجازات الكبيرة لصالح الشركة.”

وأضاف أدامو:” نحن فخورون جداً بجذور وتاريخ شركتنا في دبي، ويعكس انضمام 60 عضواً جديداً إلى فريق عملنا في الإمارات المزيد من النجاح على نتائجنا المالية الممتازة هذا العام. ونحن نأمل بإضافة نفس العدد إلى فريقنا العام المقبل، وسيركز اهتمامنا على تعزيز خدمة العملاء وتقديم أحدث وأفضل الخدمات والحلول عبر بواباتنا الرقمية، وذلك لتوفير بيانات وتحليلات دقيقة وواقعية تساهم في إدارة محافظهم الاستثمارية بنجاح”.

وفي ختام كلمته قال أدامو: ” سوف نواصل المضي قدماً في خططنا التوسعية وفق المبادئ الأساسية التي وضعناها لتطبيق آلية العمل في المستقبل، وسيكون ذلك حسب خطتنا الاستراتيجية التي أعلنا عنها سابقاً للأعوام الثلاثة المقبلة، والتي تهدف إلى تطوير أعمال هولبورن في الأسواق الحالية والجديدة عبر الاستفادة من الفرص المناسبة، وجذب العملاء وكبار الخبراء في هذا المجال، مع التمسك بالتزامنا المستمر تجاه النهج الحكيم الذي نتبعه فيما يتعلق بالأمور المالية.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.