هواوي تعاقب موظفين بعد “خطيئة” رأس السنة

2019-01-05T11:33:05+02:00
تكنولوجيا
5 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هواوي تعاقب موظفين بعد “خطيئة” رأس السنة

8joqwkzbxuuymnijgjnqalmlq - مجلة مال واعمال

أن تعمل في شركة وتتعامل بمنتج شركة منافسة فهذا قد يتسبب بمشكلات كثيرة، قد تبلغ حد العقاب الجدي.
على الأقل هذا ما حدث مع اثنين من موظفي شركة هواوي الصينية العملاقة بعد أن أرسلا تهنئة بمناسبة رأس السنة الجديدة من هاتفيهما، دون أن يدركا سريعا الخطأ الذي وقعا فيه.
الخطأ بالطبع ليس بالتهنئة، وإنما من الهاتف الذي أرسلتا منه، وهو هنا هاتف آيفون الخاص بشركة أبل الأميركية، حيث لوحظ مع التهنئة جملة مرفقة مفادها “أرسلت عبر تويتر بواسطة آيفون”.
ورغم أنهما مسحا التهنئة سريعا، إلا إن المشكلة كانت قد وقعت، حيث لاحظها المستخدمون وانتشرت لقطات لها على مواقع التواصل الاجتماعي الصينية مثل موقع “ويبو”، بحسب ما ذكرت سكاي نيوز البريطانية.
وفي مذكرة داخلية أرسلت الخميس،  لام نائب رئيس الشركة الصينية تشين ليفانغ الموظفين على الخطأ وقال إنها “تسببت بضرر لعلامة هواوي التجارية”.
وبحسب المصادر، فقد اضطر الموظفان إلى استخدام هاتفيهما الشخصيين لإرسال التهنئة برأس السنة الميلادية الجديدة عبر تطبيق تويتر في الوقت المحدد أي مع بدء العام الجديد، مستخدمين تطبيق الشبكات الخاصة “في بي إن”، خصوصا أن تويتر محظور في الصين.
وعاقبت هواوي الموظفين بتخفيض مركزيهما مع اقتطاع في راتبيهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.