هنري نستله مؤسس شركة نستلة

رجال أعمال
5 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هنري نستله مؤسس شركة نستلة
3-henri_nestle

هنري نستله، شركة يحبها الصغير والكبير وخصيصاً محبين الحلويات، شركة نستلة التي تعتبر أهم شركات الغذاء في العالم والتي تنتشر تقريباً في كافة بلدان، جميعنا يعلم هذه الشركة لكن لهذه الشركة شخص عظيم ساهم في وصولها للعالمية انه هنري نستله، الرجل السويسري المولود في ألمانيا وتحيداً في مدينة فرانكفورت في ال 7 من يولويو عام 1814، وكان لدى هنري ثلاثة عشر أخاً وكان رقمه بين أشقائه الحداي عشر، وعندما بدأ هنري العمل عمل في مجال الزجاج المهنة الذي كان يعمل فيها معظم أجداده وكان عامل زجاج، بالاضافة لعمل هنري كان مثابراً للدراسة ويوفق بين الدراسة و العمل وحصل هنري على شهادتين جامعيتين واحدة في الكيمياء والثانية في الصيدلية، وكان حريصاً أن يمضي معظم أوقات فراغه بعد العمل في الدراسة.

عندما تخرج هنري من جامعته بدأ عام 1834 على تأسيس مصنع متواضع ينتج فيه البندق والجوز والزيوت، ومن خلال قصة سمعها هنري في الفرية القريبة على معلمه والذي سمعها من أحد الجيران الذي قال له أن هنالك بعض الأطفال يرفضون الرضاعة من الأم، وهنا جاءت لهنري فكرة بان يبتكر حليباً للأطفال الرضع ليحل بديل لحليب الأم، فكرته لم تقبل من قبل سكان القرية لاعتقادهم بأنه لا يوجد شيء يعوض حليب الأم و يكون بديل له، وبدأ هنري بالعمل على تصنيع هذا الحليب ودامت مرحلة تصنيع الحليب لسنوات، وفي عام 1878 انقذ هنري طفلاً بعد أن أصبح يشرب من حليب نستله المجفف وساعد في وقتها طفلاً على اكمال حياته والعيش في وضع صحي جيد، وفي ذلك الوقت اصبح يجد هنري إقبال كبيير على منتجاته الذي انتشر بشكل كبير في أوروبا.

النجاح الذي حققه حليب هنري المجفف والذي كان بدلاً ومعوضاً عن حليب الأم، أصبح هنري يوسع في عمله وأطلق شركة حملت اسم نستله والشعار كان مستوحى من الطبيعة وحمل شكل عش طيور وكان تصميم الشعار مدروسا بدقة من قبل هنري الذي نوه بأن الطيور تملك دلالات ومعاني قوية عن الحب والحنان والطبيعية بالإضافة للأمومة التي تمتلكها.

من أهم عوامل نجاح هنري نستله كانت سياسته التسويقية الذكية وخصيصاً في الشعار الذي اختاره حيث كان يدرس كل خطوة قادرة على النهوض في شركته، وفي زمن كانت طرق الإعلان قليلة ومقتصرة على بعض الوسائل إعلامية.

في ال 7 من يوليو عام 1890 توفي بعد معاناته الطويلة مع مرض القلب، وترك هنري خلفه شركة عالمية تعد الآن من أضخم وأهم الشركات في العالم والمختصة بشكل أساسي في الحليب المجفف، والشوكولا، بالإضافة للقهوة بكافة أنواعها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.