هل تهوي رحلات الإستشفاء الطبيعي؟.. عليك بربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي

سياحة
25 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هل تهوي رحلات الإستشفاء الطبيعي؟.. عليك بربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي
211806-الإستشفاء الطبيعي في ربوع الجبال البيضاء لمدينة باموكالي2

تعتبر مدينة باموكالي من أشهر المعالم السياحية في تركيا لغناها بينابيع المياه الحرارية المعدنية التي تنحدر من قمم الجبال البيضاء النقية عبر السهول الخضراء التي تحيط بمنطقة هيرابولس الرمانية القديمة التي تأسست قبل الميلاد بحوالي 190 سنة.

ولكنها مازالت محافظة على أثارها التي تشمل المسرح الرائع والبرك العتيقة بأعمدتها الرومانية المغمورة بالماء وأشهرها بركة الربيع الساخنة التي يستطيع السياح الإستحمام فيها للتخلص من الأوجاع والألام.

وتتألق المدينة باللون الأبيض الذي يغطي التراسات الطبيعية التي شكلتها ترسبات الحجر الجيري التي تنمو على المنحدرات الشديدة لقاعدة جبل الكالسيت، وتوجد برك المياه المعدنية في المستويات العليا من المدرجات حيث يستطيع الزوار المشي والجلوس في البرك للإستشفاء. وتقع بركة باموكالي العتيقة بجانب معبد أبولو حيث توجد مياه الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن وتتزين بالأعمدة الرومانية والرخام.

وتقع ينابيع كاراهيت المعدنية الشديدة السخونة على بعد خمسة كيلومترات من مدينة باموكالي، وتمتزج الأكاسيد المختلفة مع كربونات الكالسيوم لتزين الينابيع بمجموعة من الألوان الساحرة وهي تصب بحمامات السباحات الصغيرة. وسيتمكن محبي الآثار من زيارة متحف هيروبولس الموجود داخل حمام روماني سابق في المدينة القديمة، وتظهر المعروضات أمثلة عن الفن الجميل والتراث الثقافي لهذه المدينة الأثرية الرائعة، كما يعرض مجموعة من الإكتشافات الأثرية في المدينة كالنقوش الحجرية والتماثيل والمقابر القديمة.

وتشمخ قلعة باموكالي على أحد التلال الخضراء في المدينة وتشتهر باسم قلعة القطن ويعود تاريخها إلى القرنين 11و 12، ويستطيع الزوار الإستمتاع بمناظر الطبيعية الخلابة على الترافرتينس ومشاهدة ذوبان الشمس المتوهجة خلف المدرجات البيضاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.