هل تكون سنة 2022 مقبرة السيارات التي تعمل بالوقود؟

السيارات
15 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل تكون سنة 2022 مقبرة السيارات التي تعمل بالوقود؟
1280x960_8_603387_large

كشف محللون أنه مع حلول عام 2022 ستسيطر السيارات الكهربائية على الأسواق وتقضي على وجود السيارات التي تعمل بالوقود رغم شعبيتها الكبيرة وانخفاض أسعارها مقارنة بالسيارات الكهربائية.
فقد وجدت مؤسسة الخدمات المالية “Nomura Securities” أن السيارات الكهربائية ليست أكثر تكلفة من السيارات التي تعمل بالوقود وإنما البطاريات والمحرك ومجموعة نقل الحركة هي العنصر الأكثر تكلفة في السيارات الكهربائية حيث تشكل نسبة 53% من مجمل تكلفة السيارة فيما لا تتجاوز نسبة تكلفتها في السيارات التي تعمل بالوقود 36%.
ويتوقع بعض المحللين أن تتراجع أسعار البطاريات خلال السنوات القليلة المقبلة ما سيجعل أسعار السيارات الكهربائية وسيارات البنزين متقاربة بحلول عام 2019، ومن ثم تصبح السيارات الكهربائية أرخص من السيارات التي تعمل بالوقود عام 2022.
فانخفاض تكاليف البطاريات سوف يشكل عاملا رئيسيا في خفض تكلفة السيارات الكهربائية، وهو ما سيجعلها تزدهر بشكل كبير لتكون الخيار الأول للمستهلكين في السنوات القليلة المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.