هل تعاني من الغلاء؟ تعرف على أرخص 10 مُدن في العالم

سياحة
19 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل تعاني من الغلاء؟ تعرف على أرخص 10 مُدن في العالم

في كل عام؛ تُطلق وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) تقريرين حول تكلفة المعيشة في جميع أنحاء العالم، ليوضح كل منهما كم هو مُكلّف أو زهيد أن تعيش في مختلف مدن العالم.

وبعد تحليل كم هائل من البيانات؛ من تكاليف الطعام والوقود وحتى الأجور، تضع وحدة الاستخبارات الاقتصادية تصنيفها لأغلى وأرخص المُدن حول العالم من حيث تكلفة المعيشة، لتشمل القائمة 133 بلداً، حسب تقرير نشرته صحيفة The Indeoendent البريطانية.
وبطبيعة الحال فإن المراكز المالية الرئيسة في العالم مثل لندن ونيويورك يأتي تصنيفها بالقرب من رأس القائمة؛ لكن هناك على الجانب الآخر عددٌ من المدن في مناطق مُختارة من العالم تقع في ذيل القائمة كأرخص أماكن للعيش حول العالم.
الصحيفة البريطانية أعدت قائمة بـ 10 مُدن هي الأقل تكلفة بحسب التقرير، وهي:
المركز العاشر: كاراكاس – فنزويلا

o-CAPITAL-570_421701

تقول وحدة الاستخبارات الاقتصادية، “في فنزويلا؛ يتسبب التعدد في أسعار صرف العملات في جعل التسعير بمدينة كاراكاس أمراً مُستحيلاً، وتعدد أسعار الصرف في فنزويلا يسلط الضوء على المصاعب الاقتصادية التي تواجه البلاد”.
المركز التاسع: دمشق – سوريا

o-DAMAS-570_452202

العاصمة دمشق التي مزقتها الحرب تُسجل تكلفة معيشة زهيدة للغاية، وذلك بسبب عدم الاستقرار السياسي بالمنطقة؛ فقد تُرِكَت أنحاء واسعة من البلاد في حالة من الخراب إثر خمسة أعوام من الحرب الأهلية.
المركز الثامن: نيوديلهي – الهند

o-NEW-DELHI-570_855250

ربما تُعد نيوديلهي المدينة الأكثر تكلفة للعيش في الهند؛ لكنها صًنِفَت بين أرخص 10 أماكن للعيش على مستوى العالم وذلك بسبب تكلفة الطعام، والتسهيلات المضافة إلى الرواتب.
المركز السابع: كراتشي – باكستان

o-CAPITAL-570_1_473919

يمكن الحصول على الطعام والنقل والترفيه بمدينة كراتشي الباكستانية بتكلفة زهيدة نسبياً، كما أن السكن رخيص للغاية، ويرجع جزء من السبب في ذلك إلى ارتفاع معدلات الجريمة هناك.
المركز السادس: تشيناي – الهند

o-INDIA-570_802191

وتوجد في تلك المدينة منطقة رئيسية مزدهرة؛ ولكن يسكن نحو 30% من تعداد السكان بالمدينة الأحياء الفقيرة.
المركز الخامس: الجزائر العاصمة

o-ALGERIA-570_185688

تشتهر العاصمة الجزائرية بمبانيها البيضاء؛ لكن كثافتها السكانية وأحياءها الفقيرة يُبقون على انخفاض الأسعار. فالطعام والنقل والإسكان جميعها رخيصة للغاية، بحسب التصنيف.
المركز الرابع: ألماتي – كازاخستان

SONY DSC

من الصعب الحصول على المنازل بالمدينة؛ ولكن تتواجد الشقق السكنية بوفرة، ولأن شبكة مركزية تتحكم بالمرافق، لا تملك خيار أن تقرر الوقت الذي تطفئ فيه تدفئة بيتك، وهو ما يُبقى التكاليف منخفضة.
المركز الثالث: مومباي – الهند

o-TOUR-570_703148

تتمتع مدينة مومباي بأكبر تعداد سكاني بالهند، حيث يبلغ عدد سكانها 18.4 مليون نسمة، كما أن بها منازل مُعظم المليونيرات والمليارديرات بالدولة؛ ولكن تكاليف المأكولات المحلية والنقل والإسكان تُعد زهيدة نسبياً.

المركز الثاني: بنغالور – الهند

o-CITY-570_971931

تٌعرف تلك المدينة بكونها عاصمة تكنولوجيا المعلومات بالهند وتتسارع خُطاها نحو العالمية، ومع ذلك؛ فإن ما يتعلق بالأجور وتكلفة ترتيبات المعيشة يُعد معقولاً للغاية.
المركز الأول: لوساكا، زامبيا

o-CAPITAL-570_2_501458

لوساكا هي العاصمة وأكبر مدينة بالدولة، كما أنها مركز للتجارة والحكومة. والعيش فيها زهيد؛ ولكن الأمر مُختلف بالنسبة للوافدين؛ حيت أن تكاليف الإقامة والنقل والتعليم قد تكون مُرتفعة للغاية بالنسبة لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.