هل تصدق!… قد تموتون بـ”جرعة زائدة” من الماء! وما حدث لهذه المرأة هو الدليل!

صحة
8 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هل تصدق!… قد تموتون بـ”جرعة زائدة” من الماء! وما حدث لهذه المرأة هو الدليل!

1481108051-204646-inarticlelarge_219776_large

ينصح الاختصاصيون دائماً بأن تشربي كمية كافية من الماء. فهذا يمنح جسمك الرطوبة التي تحتاج إليها وظائفه الحيوية. لكنّك ستشعرين بالدهشة إذا عرفت ما حدث لهذه المرأة البريطانية.
فقد ذهبت المرأة، التي لم تُكشف هويتها والتي تبلغ الـ59 من عمرها، إلى عيادة الطبيب بسبب معاناتها من التهابات في البول. ونصحها الأخير بأن تشرب 6 ليترات من الماء يومياً. إلا أن الأمر انتهى بها بعد ذلك في قسم الطوارئ في المستشفى!
واكتشف الأطباء أن المرأة تعاني من نقص خطر في مادة الصوديوم في دمها. وأشاروا إلى أن هذا يعود إلى شربها كمية كبيرة من الماء خلال وقت قصير. كما لفتوا إلى أنّ من أعراض هذه المشكلة الشعور بالغثيان وألم الرأس الحاد وأحياناً الغيبوبة. ونبّهوا إلى أنّ نسبة الوفيات التي تنتج عن هذه الحالة قد تصل إلى 30 في المئة.
وأمضت المرأة 24 ساعة في المستشفى قبل أن تتماثل إلى الشفاء. إلا أن امرأة أخرى توفيت بعد معاناتها من المشكلة نفسها.
فرغم أن الاختصاصيين ينصحون، منذ وقت طويل، بشرب 6 إلى 8 أكواب من الماء يومياً، اكتُشف أخيراً أن هذه الكمية قد تفوق حاجة الجسم الفعلية.
وتوصل الخبراء إلى أنّ الإفراط في شرب الماء قد يسبب تفاقم مشكلة التعرّق والأرق ويؤثر سلباً على التوازن الطبيعي للأملاح في الجسم وعلى قدرة الكلى على التخلص من السوائل.
كما أنّه يؤدي إلى ارتفاع نسبة الماء في الدم مع ما يرافق ذلك من أعراض كالصداع وضيق التنفس أو ما يُسمى تسمّم الماء.
لذا ينصح هؤلاء الخبراء بشرب الماء تبعاً لحاجة الجسم، أي عند الشعور بالعطش، مع إمكانية الحصول على السوائل من مصادر أخرى مثل المشروبات الساخنة وعصائر الفواكه الطبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.