هل تريد التمتع بأنقي مياة في العالم؟.. ننصحك بزيارة بحيرة ميليساني اليونانية

سياحة
17 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هل تريد التمتع بأنقي مياة في العالم؟.. ننصحك بزيارة بحيرة ميليساني اليونانية
184241-بحيرة ميليساني اليونانية الأنقى في العالم2

تتوسط بحيرة ميليساني كهف ميليساني في جزيرة كيفالونيا والتي تعتبر أكبر جزر البحر الأيوني على الشواطئ الغربية لليونان.

تحتوي على مياه جوفية مالحة لأنها تكونت من مياه البحر التي هي أساساً مياه صافية ونقية حيث تقوم صخور الكهف بامتصاصها وترشيحها في البحيرة مما يجعل المياه أكثر جمالاً وشفافية فهي مياه زرقاء كريستالية، ويعود الماء الذي يخرج من الكهف إلى البحر ويخرج على شاطئ فريدي.

ويبلغ عمق بحيرة ميليساني حوالي 60 قدماً تحت سطح الأرض، وتتميز بتضاريس ناتئة حيث يقدر علماء الأرض والطبيعة عمر الكهف بحوالي 20 ألف سنة.

تم اكتشاف البحيرة في عام 1951 إلا أنها ترتبط بالعديد من الأساطيرر اليونانية فقد كانت تعرف بكهف الحورياتوالأرواح الأنثوية التي تجسد الفضاء المقدس.

وقد تم اكتشاف العديد من الأثار التي تتكون من ألواح الطين التي تصور موكب الحوريات وهي موجودة في متحف أرغوستولي الأثري، كما يحتوي الكهف على الكثير من النوازل الملونة والبلور الأزرق والأخضر اللون.

يمكن الوصول إليها عبر البر الرئيسي كونها تبعد حوالي 60 دقيقة عن أثينا أو عبر ركوب العبارات إلى جزيرة كيفالونيا من بيرايوس وميناء أثينا والعديد من الموانئ اليونانية الأخرى.

ويمكن زيارة البحيرة بين شهري مايو وأكتوبر خلال ساعات النهار، ويمكن للسياح الوصول إلى داخل الكهف بشكل مستقل عبر نفق تحت الأرض، وسيتاح لهم الفرصة للاستكشاف الكهف عبر رحلة في القارب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.