هلنسكي.. دليلك لزيارة أجمل الجزر في العاصمة الفنلندية

سياحة
17 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هلنسكي.. دليلك لزيارة أجمل الجزر في العاصمة الفنلندية

211806-هلسنكي أجمل المدن الفنلندية وأكبرها

تقدم العاصمة الفنلندية هلسنكي مجموعة متنوعة من المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية الشامخة بين التلال الخضراء المشرقة، وتتألق المدينة على شبه جزيرة الجرانيت في الساحل الشمالي لخليج فنلندا بإطلالة خلابة على بحر البلطيق، وتضم العديد من الجزر البحرية والصخرية الرائعة والخلجان الصغيرة والكهوف المذهلة.

يعود تاريخ تأسيس المدينة إلى عام 1550 وكانت إحدى أهم المدن التجارية لوقوعها على مصب فانتانجوكي، وتجمع بين الطراز المعماري القديم والكلاسيكي الجديد حيث تتشابك الشوارع العريضة مع الأزقة الحجرية الضيقة وتلتقي عند محطة السكك الحديدية التي تشمخ ببناء معماري مميز يعلوه برج الساعة الذي يرتفع إلى حوالي 48 متراً.

ويوجد بمقابل المحطة المتحف الوطني للفنون والمعروف باسم أتينيوم وهو بناء كلاسيكي مميز يوجد على مداخله منحوتات ضخمة جميلة وفيه الأكاديمية الفنلندية العريقة، ويضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية الفنلندية التاريخية وأعمال من الفن المعاصر لإدلفيلت وهالونين وكاليلا، ومجموعة من الأعمال الفنية العالمية والمنحوتات المذهلة لأشهر الفنانين المحليين والعالميين.

وترتبط جزيرة سيوراساري مع العاصمة عبر جسر كبير للمشاة وهي عبارة عن متحف في الهواء الطلق للمنازل الخشبية والكنائس القديمة، كما أنها تحتوي على معرض دائم للحرف اليدوية المحلية مثل سجاد الجاودار والمنسوجات التقليدية ويستطيع الزوار مشاهدة النساجين أثناء فترة عملهم.

ولا يمكن تفويت زيارة ساحة السوق الرئيسية في وسط هلسنكي وهي من أشهر الأسواق المفتوحة في أوروبا حيث يمتد السوق على طول الطرف الشرقي البحري حيث تباع الأطعمة الفنلندية والهدايا التذكارية السياحية، كما يحتوي على مجموعة من المقاهي الأنيقة والمطاعم المحلية، ويتحول إلى معرض للسيارات الأمريكية في الأول من مايو من كل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.