هكذا تختلف الشركات الكبيرة في الموارد البشرية عن الصغيرة

منوعات
24 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هكذا تختلف الشركات الكبيرة في الموارد البشرية عن الصغيرة

275121-sales-solutions

قد تواجه الشركات التجارية الكبيرة والصغيرة التحدي نفسه من حيث كيفية استقطاب أصحاب المواهب وتنظيم طرق عمل الموظفين لتحقيق أهداف الشركة، كما يواجه العاملون في مجال الموارد البشرية التحديات الأساسية نفسها أيضاً ولكن الأمور يمكن أن تكون مختلفة في الشركات الصغيرة مقارنة بالشركات الكبيرفي عدد من المسائل:

1.الإستعانة بالمختصين:

غالباً ما تعتمد الشركات الصغيرة على موظفين من المستوى المتوسط في قسم الموارد البشرية للقيام بالتوظيف والتدريب وتحديد الرواتب والمكافآت، في حين يدار هذا القسم في الشركات الكبيرة من قبل متخصصين في جميع المجالات.

2.عمق العمليات:

تمتلك المؤسسات الكبيرة هياكل إدارة رسمية تقوم بالعمليات والإجراءات الكبيرة وتقدم الدعم لإدارة الموارد البشرية، أما الشركات الصغيرة غالباً ما تفتقر إلى هذا النوع من العمق الإداري حيث تتم إدارة الموارد البشرية على أساس شخصي.

3.التأثير على الأعمال:

يقوم قسم الموارد البشرية في الشركات الصغيرة بالإشراف ومتابعة جميع أعمال الشركة لذلك فهي تؤثر بالقرارات التي تؤخذ والنتائج النهائية للمشاريع. ومن جهة أخرى، لا ترتبط إدارة الموارد البشرية في المؤسسات الكبيرة ارتباطاً وثيقاً بنتائج الأعمال.

4.الموارد والتقنيات:

يعتمد قسم الموارد البشرية على البيانات والأشخاص من أصحاب الكفاءة، وعادةً مانجد الشركات الكبيرة تميل لإستثمار المزيد من المال في التدريب والتوظيف وتقوم بجذب أصحاب الخبرة والمواهب بشكل أكبر من الأعمال التجارية الصغيرة. وعلاوةً على ذلك، يمتلك موظفي الموارد البشرية في الشركات الكبيرة القدرة على تقديم المزايا للموظفين مثل العطلات والمكافآت وخطط التأمين الصحي وغيرها، في حين تبقى هذه المسائل في الشركات الصغيرة من مهام المدراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.