هذه الشركات جعلت أصحابها الأغني في العالم.. تعرف عليها

أخبار الشركات
27 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هذه الشركات جعلت أصحابها الأغني في العالم.. تعرف عليها

223141-1280x960

نجح العديد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات في تحقيق نجاحات باهرة في أعمالهم وبلغوا أهدافهم وحولها إلى أعمال تجارية مكنتهم من جمع ثروات هائلة، وعلى الرغم من أن الكثيرين قد يعتبرون نجاح بعضهم كان بالصدفة، إلا أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يرجعون هذا النجاح إلى العمل الشاق والتخطيط الذكي والحسابات الدقيقة.

ولا يمكن حصر مدى نجاح رُواد الأعمال أو اصحاب الشركات، فقط في تقييمات خبراء الأعمال في العالم، ولكن أيضاً يقيسه البعض عن طريق الثروة التي يكونها رائد الأعمال من عوائد مؤسسته الناجحة ولعل الأمر لا يمكن فصله عن كون الثروة التي يجمعها رواد الأعمال هي جزء كبير من شعوره بالنجاح المهني في أعماله، فبجانب تقديم خدمات للشعوب، وحل أزمات، فإن للمال متعته الخاصة.

ونشرت مؤسسة بلومبرج الاقتصادية المهتمة بتصنيف رواد الأعمال الأغنى على مستوى العالم قائمة تضم أغنى 10 رواد الأعمال في العالم:

شركتا أمازون ومايكروسوفت جائتا في المقدمة، حيث صُنف جيف بيزوس مؤسس أمازون في المركز الأول بثروة 121 مليار دولار بعد ارتفاع مبيعات شركته في الفترة الماضية وحل بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت في المركز الثاني بثروة 91.1 مليار دولار وجاء ثالثا وارن بافت، مؤسس “Berkshire Hathaway” بثروة 86.1 مليار دولار.

وفي المركز الرابع حل مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك بثروة 74 مليار دولار وجاء خامسا أمانسيو أورتيجا صاحب “Inditex” بثروة 71.3 مليار دولار وفي المركز السادس كارلوس سليم مؤسس “America Movil” بثروة 66,2 مليار وجاء سابعا دولار برنار أرنو “LVMH LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton” بثروة 64.7 مليار.

أما المركز الثامن فكان من نصيب لاري إليسون مؤسس “Oracle Corp”، بثروة 55.1 مليار دولار وجاء تاسعا لاري بايج الرئيس التنفيذي لـ”ألفابت” بثروة 53.2 مليار دولار وفي المركز العاشر جاء سيرجي برين رئيس “ألفابت” بثروة 51.9 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.