هذه أفضل 10 مطارات حول العالم

سياحة
9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هذه أفضل 10 مطارات حول العالم

YYYY-YYYYYY-YYYYYY_453278_largeتختلف مطارات العالم من حيث مستوى الخدمة، والتسهيلات، والنظافة، والتطور التكنولوجي، وخطوط الطيران التي تنطلق منها وإليها، ونشر موقع «بوب كورن نيوز» قائمة بأفضل 10 مطارات في العالم:
10. مطار بكين الدولي

هو ثاني أكثر المطارات ازدحاما في العالم، ويتميز ببنية تحتية متطورة، واحتل مبنى الركاب 3 الموجود فيه المرتبة الـ10 كأفضل مبنى ركاب في العالم.
9. مطار شيفول بأمستردام

يعد مطار أمستردام شيفول واحد من أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، وواحد من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، وتم افتتاحه في عام 1916، ويتميز بوجود تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومكتبة وأنشطة مختلفة للقيام بها أثناء فترات انتظار الرحلات الجوية.
8. مطار هيثرو في لندن

لندن هيثرو هو ثالث أكثر المطارات ازدحاما في العالم، وهو أكبر المطارات الرئيسية الخمسة التي تخدم لندن. وحصل مبنى الركاب 5 الموجود فيه على أفضل مبنى في العالم، طبقًا لـ«سكاي تراكس».
7. مطار اليابان الدولي المركزي

تم بناءه على جزيرة اصطناعية في وسط خليج إيسي بالقرب من مدينة ناجويا، وهو معروف باسم «سنترأير»، وهو معروف كأفضل مطار إقليمي في العالم.
6. مطار زيورخ بسويسرا

مطار زيورخ يقع على بعد 8 أميال من وسط المدينة، ويتميز المطار بوجود دراجات لزيارة متحف النقل السويسري لوسيرن.
5. مطار طوكيو هانديا الدولي

هو واحد من اثنين من المطارات الدولية، التي تخدم منطقة طوكيو، وهو يقع على بعد بضعة أميال من وسط طوكيو، ويتميز بالخدمة الجيدة والنظافة.
4. مطار هونج كونج الدولي

مبني على جزيرة اصطناعية قبالة سواحل هونج كونج، ويعد واحد من أكثر المطارات شعبية في العالم منذ افتتاحه في عام 1998، وهو واحد من أكثر المطارات ازدحامًا في آسيا.
3. مطار ميونخ بألمانيا

يقع شمال شرق وسط مدينة ميونيخ، وهو واحد من أكثر المطارات ازدحاما في أوروبا، وثاني أكثر المطارات ازدحاما في ألمانيا، بعد فرانكفورت، ويتميز بمبانيه الزجاجية، كما يوجد منتزه بالقرب منه مليء بالنشاطات والوسائل الترفيهية المختلفة.
2. مطار إنشيون الدولي بكوريا الجنوبية

تم احتياره كثاني أفضل مطار في العالم، وهو مبني على جزيرة بالقرب من عاصمة كوريا الجنوبية، وبعد افتتاحه في عام 2011، احتل المرتبة الـ24 في قائمة المطارات الأكثر ازدحامًا في العالم، ويضم المطار مجموعة متنوعة من المطاعم والمتاحف التاريخية.
1. مطار سنغافورة شانجي الدولي
للسنة الثالثة على التوالي، يصنف مطار شانجي كأفضل مطار في العالم، ويحتل المرتبة الـ13 في قائمة أكثر المطارات ازدحاما في العالمن وهو معروف كأفضل مطار من حيث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والهندسة المعمارية المذهلة والمرافق الفاخرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.