هذا ما تفعله حبة بطاطا بجسم الإنسان!

صحة
2 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
هذا ما تفعله حبة بطاطا بجسم الإنسان!

Doc P 582934 636923817583229121 609013 large - مجلة مال واعمال

تُعتبر البطاطا من النشويات الأحب إلى بطون الكبار والصغار.

وتُعدّ البطاطا واسعة الانتشار، إذ تُزرع في 125 بلداً، وهي تتواجد على موائد الطعام بشكل متكرر.

وتتميز البطاطا باحتوائها على الكربوهيدرات الصديقة. لكن على الرغم من احتوائها على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، توجد أدلة على أن كثرة أكل البطاطا تؤدي إلى نتيجة عكسية.

وفي التفاصيل أنّ حبة البطاطا التي تزن 147 غراماً تقريباً تحتوي على 110 سعرة حرارية، ونصف احتياجات الجسم اليومية من فيتامين “سي”، وكمية جيدة من المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز. وتمتاز البطاطا بأنها خالية من الدهون والكولسترول.

وكشف بحث أجري في جامعة هارفارد ومستشفى بريغهام في ماساتشوستس، أن تناول 4 حصص من البطاطا المهروسة أو أكثر في الأسبوع يرتبط بزيادة مخاطر ارتفاع ضغط الدم لدى السيدات مقارنة بمن أكلن البطاطا مرة واحدة في الأسبوع. في المقابل، لم يتبين أي تأثير على الرجال من البطاطا المهروسة أو المغلية.

بينما أظهرت كثرة تناول البطاطس المقلية زيادة في خطر ارتفاع ضغط الدم لدى كل من الرجال والنساء. ورصدت الدراسة أيضاً ظاهرة غريبة وهي أن كثرة تناول الرجال لرقائق البطاطا المقلية (شيبس) فقط يرتبط بانخفاض ضغط الدم!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.