هذا الدواء يحمي من 3 أنواع من السرطان

صحة
8 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
هذا الدواء يحمي من 3 أنواع من السرطان
cancer-image_104754_large

يُستخدم دواء وارفارين للوقاية من خطر السكتة الدماغية، وقد وجدت دراسة نروجية حديثة أنه يمكن استخدامه للوقاية من السرطان أيضاً لدى من تزيد أعمارهم عن 50 عاماً. ويعتبر دواء وارفارين من الأدوية المسيّلة للدم، والتي تحفّز الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين “ك”، وهو فيتامين يمنع الدم من التخثّر والتجلّط.
وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة “جاما إنترنال ميديسن” يوصف وارفارين عادة لمن أصيبوا بأزمة قلبية، أو تخثّر في الأوردة العميقة، أو عدم انتظام في ضربات القلب، إلى جانب من تم تركيب صمامات قلب اصطناعية لهم.
ووصفت الدراسة التي أجريت في جامعة برغن النروجية دواء ارفارين بأنه من الفئة الذهبية فيما يخص وظيفته في منع تجلّط الدم. وقد اقترحت دراسة سابقة إمكانية استخدامه في الوقاية من السرطان.
وأكدت الدراسة الحديثة نجاح وارفارين في خفض مخاطر الإصابة بعدة أنواع من الأورام الخبيثة بنسبة 16 بالمائة. واعتمدت أبحاث الدراسة على البيانات الصحية لأكثر من مليون وربع إنسان ولدوا بين 1924 و1954.
وأظهرت النتائج أن وارفارين يحمي من سرطان البروستاتا بنسبة 31 بالمائة، ومن سرطان الرئة بنسبة 20 بالمائة، ومن سرطان الثدي بنسبة 10 بالمائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.