هبوط النفط بعد تقلص توقعات تثبيت الإنتاج

طاقة و نفط
26 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هبوط النفط بعد تقلص توقعات تثبيت الإنتاج

IRAQ-OILانخفضت أسعار النفط، الجمعة، بعدما قلص وزير الطاقة السعودي خالد الفالح التوقعات بتدخل قوي من المنتجين في السوق خلال مباحثاتهم المقررة الشهر المقبل، في حين أشار محللون إلى استمرار تخمة المعروض التي تؤثر سلبا على السوق.
وبحلول الساعة 0632 بتوقيت غرينتش، جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 49.40 دولارا للبرميل، منخفضا 27 سنتا عن الإغلاق السابق، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا إلى 47.18 دولار للبرميل.

وقال الفالح لرويترز مساء الخميس: “لا نعتقد أن تدخلا كبيرا في السوق ضروري باستثناء أن نسمح لقوى العرض والطلب بأن تقوم بالعمل لنا”، مضيفا أن “السوق تتحرك في الاتجاه الصحيح” بالفعل.

ومن المقرر أن يلتقي أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على هامش منتدى الطاقة الدولي الذي يجتمع فيه المنتجون والمستهلكون في الجزائر، خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر المقبل.

وقلصت تصريحات وزير الطاقة السعودي التوقعات بتدخل كبير في السوق التي تعاني تخمة المعروض منذ أكثر من عامين.

وقالت إيران، الجمعة، إنها ستتعاون مع غيرها على إعادة الاستقرار إلى سوق النفط، لكنها أضافت أنها تتوقع من الآخرين أن يحترموا حقوقها.

لكن الكثير من المحللين فسروا هذا بأن طهران تقول بذلك إنها سوف تستمر في السعي وراء استعادة حصتها السوقية بزيادة الإنتاج، بعد رفع العقوبات عنها في يناير الماضي، بما سمح لها بالعودة الكاملة إلى سوق الخام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.