هبوط الاستثمارات الأجنبية فى العقارات البريطانية 44 %

عقارات
21 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هبوط الاستثمارات الأجنبية فى العقارات البريطانية 44 %

a4ef00b6a7هوت الاستثمارات العابرة للحدود التى تدفقت على العقارات فى العاصمة البريطانية لندن بأكثر من 44 % خلال الستة شهور الأولى من العام الجارى بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضى وذلك قبيل الاستفتاء الذى اختار فيه الناخبون على غير المتوقع الانسحاب من الاتحاد الأوروبى.

وذكرت وكالة بلومبرج أن التدفقات المالية على العقارات البريطانية تراجعت من 12.4 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الماضى إلى 6.9 مليار دولار خلال نفس النصف من هذا العام لدرجة أن صندوق الثروة السيادية النرويجى أحد أكبر الصناديق العالمية التى تستثمر فى العقارات البريطانية خفض قيمة محفظته العقارية فى بريطانيا بحوالى 5 % منذ التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وأشار تقرير لشركة الوساطة جونز لانج لاسال إلى تزايد مخاوف المستثمرين قبل الاستفتاء الذي جري في 23 من يونيو الماضى بخصوص التعاملات العقارية عبر الحدود كما يؤكد ديفيد جرين مورجان مدير أسواق رأس المال العالمية لدى جونز لانج لاسال في شيكاجو الذى يرى إن لندن تحملت تبعات خروج بريطانيا و أن هناك احتمال أن تفقد لندن الكثير من وظائف الخدمات المالية التي جعلت منها أفضل مركز مالي فى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.