نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين والأنظار على الفائدة الأمريكية

أسواق المال
1 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين والأنظار على الفائدة الأمريكية
نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين والأنظار على الفائدة الأمريكية

ارتفعت الأسهم اليابانية لأعلى مستوى في أسبوعين في ختام التعاملات يوم الأربعاء مع تغطية المستثمرين لمراكز وتحول الاهتمام إلى السياسة النقدية الأمريكية بعد خلو خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام الكونجرس من أي تفاصيل أو مفاجآت فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

وصعد مؤشر نيكي القياسي 1.4 بالمئة ليغلق عند 19393.54 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق له منذ يوم 15 فبراير شباط مع تغطيةالمستثمرين مراكزهم في ظل غياب العوامل السلبية عن خطاب ترامب مما أعطى المستثمرين بعض الطمأنينة.

وتعهد ترامب بتعديل نظام الهجرة الأمريكي وتحسين الوظائف والأجور وتعهد بخفض ضريبي “ضخم” للطبقة المتوسطة وتخفيضات ضريبية للشركات.

في الوقت نفسه صعد الدولار مع تنامي توقعات برفع سعر الفائدة الأمريكية في الشهر الحالي. وقال متداولون إن اهتمام السوق تحول إلى مستقبل السياسة النقدية الأمريكية.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.2 بالمئة إلى 1553.09 نقطة وزاد مؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بنسبة 1.2 بالمئة أيضا لينهي اليوم عند 13917.46 نقطة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.