نيسان تكشف عن «جوك نيسمو» في معرض طوكيو

admin
الشركات الدولية
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 12 سنة
نيسان تكشف عن «جوك نيسمو» في معرض طوكيو

2235585312168  - مجلة مال واعمالكشف الصانع الياباني نيسان وشركة «نيسمو» التابعة له والمسؤولة عن تطوير طرز نيسان، عن الطراز الاختباري لسيارة «جوك نيسمو» الذي يعبر عن النهج المستقبلي للصانع الياباني في دخول الاسواق العالمية عبر طرز ذات طابع رياضي معدلة بصورة مماثلة لتلك التي تقدمها كل من شركتي «إيه إم جي» و «إم جي إم بي إتش» المتخصصتين في تعديل كل من طرز «مرسيدس» و«بي إم دبليو» الألمانيتين العريقتين.

وعلى الرغم من أن تصميم سيارة «جوك» قد أعاد تعريف القدرة التنافسية العالية لفئة سيارات «الكروس أوفر» الصغيرة التقليدية، إلا أن سيارة «جوك نيسمو» جاءت بأبعاد جديدة ذات طابع رياضي لتلك الفئة من السيارات من خلال خلوص وارتفاع أقل عن سطح الارض، وأكثر عرضاً من جوك القياسية، إضافة لتميزها بمظهرٍ يوحي بقوة الأداء.

وتستهدف سيارة «جوك نيسمو» شريحة محبي السيارات الذين يبحثون عن سيارة تحقق مزيجاً فريداً من رشاقة السيارات الصغيرة وسرعة استجابة سيارات الكوبيه وصلابة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات، إذ يتميز الشكل الخارجي بلمسات من ألوان «نيسمو» المتمثلة باللون الأبيض اللؤلؤي مع تطعيمات باللون الأحمر، إضافة إلى تعديلات طالت عوامل ومكونات الإيروديناميكية الهوائية التي تسهم في تعزيز قدرات تماسك السيارة بصورة مماثلة لتلك الموجودة في هندسة سيارات السباق، وتشتمل القطع الجديدة مصدات أمامية وخلفية منخفضة مجددة الشكل، ومصدات جانبية أعرض، إضافة إلى تعديل الجناح الخلفي من خلال إضافة عناصر جانبية للتحكم بتدفق الهواء بكفاءة أكثر، لتطال التعديلات المرايا الجانبية التي جاءت بشكل جديد يعزز أداء انسيابية الهواء، كما تم تزويد هذه السيارة بعجلات مصنوعة من سبائك الألمنيوم وبقياس 19 بوصة.

ولتعزيز الصبغة الرياضية لـ«جوك نيسمو» زودت هذه السيارة بمحركٍ من سعة 1.6 لتر مزودٍ بشاحن توربيني تنتج عنه استطاعة ميكانيكية تبلغ 190 حصاناً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.