نيرين بسموق لمال وأعمال” أومن بأن الفن يتكلم عن نفسه”

سيدات أعمال
4 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نيرين بسموق لمال وأعمال” أومن بأن الفن يتكلم عن نفسه”

لقاء خاص مع نيرين بسموق

333

خاص وحصري – لمال وأعمال

شكلت رقما صعبا في العمل الحكومي التنظيمي ووضعت لنفسها مكانة مرموقة, حيث ما زال المراقبون يسلطون الضوء عليها ويستندون الى خبراتها الواسعة خاصة من خلال خبرتها الطويلة في مجال التنظيم والادارة, لذلك يمكن القول بإختصار انها شخصية ذات تأثير في كل منصب شغلته.

فمن أكثر إلهاماً من المرأة العربية في عالمنا الحالي؛ ملهمة كسيدة مجتمع تحافظ على العلاقات الاجتماعية والأسرية وملهمة كمبدعة، فنانة، قائدة، محاربة، وربة عمل، وتأتي خصوصية المرأة العربية وتميزها من كونها تواجه من الصعوبات أكثر بمئات المرات مما تواجهه المرأة في العالم الغربي؛ فهي تشق طريقها ضمن قيود المجتمع والتقاليد دون المساس بها؛ راسمةً بصبرها ومثابرتها طريقاً يوصلها إلى أحلامها، ويلهم بطرق جديدة للإبداع.

وعند الحديث عن الابداع والموهبة يجب علينا الاشارة الى نيرين بسموق ذات الذوق الرفيع والمبدعة في مجال تنسيق الأزهار والاكسسوارات المنزلية والشوكلاته فلم يثنيها عملها الحكومي عن صقل موهبتها في التصميم فجمعت بين الجمود والليونة وحملت محبتها لوطنها من خلال تصاميم خاصة خطتها ايدي مبدعة فطالما راينا تصاميمها على الشوكولاته  فطرزت العلم الاردني بالخرز بطريقة مميزة لتكون اول من اضاف لمسات جميلة على حبات الشوكلاته.

كما نشاهد في تصاميمها ستايل يعكس الفخامة ويرضي جميع الأذواق  فجمعت نيرين بين المذاق الرائع للشوكولا وتصاميمها الجميلة التي تعبر عن الطريقة العصرية في الضيافة، إضافة إلى الطابع الخاص الذي تضفيه الى نكهاتها المختلفة على حلاوة اللقاء بين الأهل والأصدقاء. كما أن الأشكال الجمالية التي اضافتها نيرين جعلت لطعم الشوكلا الخاصة بها مذاق مختلف.

نيرين والتي عملت في عدة مجالات وتدرجت فيها حيث بدأت العمل في البنك الأردني الكويتي ثم اتنقلت الى العمل في وزارة السياحة ومن ثم انتقلت الى رئاسة الوزراء.444

ولتسليط الضوء على نيرين بسموق التي جمعت السياسة والتصميم معاً كان لمال وأعمال معها هذا اللقاء…

مال وأعمال… بماذا تقدمي نيرين بسموق لقراء مال وأعمال؟

نيرين بسموق… مواطنة أردنية جرئية محبة لوطنها لا تسكت عن الحق.

مال وأعمال… أساس كل الحياة الخبرة, فما هي محصلة خبراتك؟

نيرين بسموق…طبعاً خطوتي الأولى كانت من خلال تحصيلي العلمي حيث تخرجت من الجامعة الأمريكية في بيروت فرع علاقات عامة وبعد ذلك ادب انجليزي وعلم اجتماع من الجامعة الأردنية, بدأت مسيرتي العملية كموظفة في البنك الأردني بالإدارة العامة وصولاً لمديرة مكتب نائب رئيس الوزراء وخلالها عملت في التشريفات وكنت أول امرأة أردنية أنال اعمل فيها فجاءت ك عصارة خبرة ناهزت 24 عاماً في العمل الحكومي ومحصلة خبرات في وظائف سابقة بما يتجاوز 6.

مال وأعمال… الإنتقال من العمل الحكومي الى التصميم امر ليس بالسهل أخبرينا عن هذه التجربة؟

نيرين بسموق… لم اعمل في التصميم ككل بل تخصصت في تزيين الشوكولاته فهي كلمة كافية لجذب الحواس كاملة فبمجرد ذكر الكلمة تلفت انتباه الجميع صغار كانوا أو كبارا, من هنا قمت بإفتتاح محل نيرين لشوكلاته فكان ملخص حبي لفن تزيين الحلويات اولا وخبرتي في العمل ثانياً, والذي عمل فترة من الزمن وبعدها قمت بإغلاقه نتيجة لانشغالي وكان لي رؤيتي الخاصة في التقديم التي تختلف عن ما هو تقليدي خصوصاً الشوكولاته التي أحب ان أزينها بتغليف مختلف حسب المناسبة التي يقدم فيها فمثلاً الأعياد والاحتفالات الوطنية لها شوكولاته مختلفة فغلافها من شكل العلم الأردني المصنوع من الخرز الذي اتقنه بنفسي وقد كنت اول من يقدم هذه الفكرة في التغليف وللمناسبات الأخرى أقدم الكثير من الخيارات والتي تمتد لتنسيق الزهور والفازات للمواقع المميزة بتصاميم عصرية وجديدة, فأملي في كل مرة أن أقدم فأنا أومن بأن الفن يتكلم عن نفسه.

مال وأعمال … من اين تستلهمين افكارك في التصميم؟555

نيرين بسموق… تصاميم الهام من وحي افكاري .

نيرين بسموق تطبع كتاب وتوزعه عن روح الملك حسين

نذكرك في سنابل القمح وشقائق النعمان؛ نسمعك في ضحكة الأطفال.. نشمك في عبير الورد نراك في حنين المسافرين… نشتاق إليك كما الأمهات إلى البنين نصافحك في غيرة الشرفاء. .نعانقك في حب بني هاشم نرسمك في ملامح الفرسان نقرؤك في( يوم الكرامة ) نحبك في حكمة (عبدا لله ). نرثيك بقوله(يا أيتها النفس المطمئنة ) معقود أنت في نواصي الخيل. فهل تغيب وأنت في تفاصيل الحياة رحمك الله أعطيتنا الكثير في حياتك . وأعطيتنا الأكثر في (عبدا لله).6666
من محبة غرست منذ الطفولة لدى طفلة احبت ملك القلوب وعشقته ومن قلب مواطنة ممتلئ بمحبة الهاشمين ومن عقل يستذكر رحيل أب الأردنيين جميعاً قررت نيرين بسموق طباعة وتوزيع كتيب عن روح الملك حسين طيب الله ثراه خلال شهر رمضان.

نيرين بسموق في سطور

  • نيرنين حيدر بسموق.

الشهادات العلمية

  • بكالوريس علاقات عامة, علم إجتماع من الجامعة الأمريكية لبنان.
  • بكالوريس ادب انجليزي, علم اجتماع من الجامعة الأردنية.
  • شهادة certeficat من المركز الثقافي الفرنسي.
  • شهادة brevet من المركز الثقافي الفرنسي.7777

الخبرات العملية

  • مدير مكتب مدير عام البنك الأردني الكويتي.
  • مديرة مكتب لعدد من الوزراء.
  • ضابط اتصال لمجلس التعاون العربي.
  • مديرة مكتب معالي وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء المكلفة بعملية مفاوضات السلام الدكتور جواد العناني وسمو الأميرة رحمة بنت الحسن والمستشار الإقتصادي معالي د.باسم عوض الله.
  • عملت في لجنة العلاوات الإضافية.
  • رئيسة قسم دائرة المراسم والعلاقات العامة.
  • منسقة معرض ومؤتمر سوفكس.
  • اول سيدة تعمل في مجال التشريفات.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.