نور بنك يموّل مستخدمي مشاريع «دبي للعقارات»

27 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نور بنك يموّل مستخدمي مشاريع «دبي للعقارات»

200

أعلن بنك نور عن إبرام شراكة مع «دبي للعقارات» لتقديم حلول تمويل تغطي مجموعة مختارة من المشاريع المكتملة أو التي لا تزال على المخطط، ومنها مشروع «مدن»، وهو من أحدث مشاريع دبي للعقارات، وكذلك مشروعي «ذا فيلا» و«رمرام». كما يعتزم البنك المساهمة في ترتيب إصدار خاص لصكوك بالنيابة عن حكومة اندونيسيا وسيشارك في التعهد بتغطية جزء من الإصدار.

وبموجب الشراكة مع «دبي للعقارات»، يتولى بنك نور تقديم حلول تمويل مجزية للمستخدمين النهائيين من المقيمين وغير المقيمين في دولة الإمارات. وسيكون التمويل متاحاً لفترات تصل إلى 25 سنة، بنسبة تمويل تصل إلى 80% لمواطني دولة الإمارات و75% للوافدين بالنسبة للمشاريع المكتملة، أو 50% للمشاريع المعروضة على المخطط، بمبالغ مالية يصل أقصاها إلى 25 مليون درهم. وفي إطار التعاون بين الطرفين، قام نور بنك بتكليف فريق متخصص لضمان تقديم خدمات عالية الجودة لعملاء دبي للعقارات.

تمويل الاستثمارات

وقال باوان داوان، رئيس التمويل العقاري، في بنك نور: «يعكس هذا التعاون المشترك مع دبي للعقارات التزامنا بتقديم أفضل الحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لمساعدة العملاء الذين يحتاجون إلى تمويل لاستثماراتهم من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لامتلاك عقارات تشهد حالياً طلباً مرتفعاً».

وقال عبدالله أبو شبيب، الرئيس التنفيذي للمبيعات وخدمة العملاء في دبي للعقارات: «تمثل شراكتنا مع بنك نور دليلاً واضحاً على التزام دبي للعقارات وحرصها على تقديم حلول تلبي احتياجات العملاء الذين يتطلعون لامتلاك منازل لهم في دولة الإمارات. واستناداً إلى الإقبال الكبير الذي شهدته المرحلة الأولى من مجمع مدن، فإننا نترقب إقبالاً شديداً على الوحدات العقارية ذات الجودة العالية والأسعار المعقولة في مجمعات متكاملة تمتاز بموقعها الملائم بالنسبة للمشترين من المهنيين الشباب والأسر الكبيرة. وكلنا ثقة بأن الشراكة مع نور بنك ستمكننا أن تقديم مجموعة مرنة من حلول التمويل العقاري التي تناسب الاحتياجات الخاصة للعملاء وتساعدهم على الاستثمار في مستقبلهم».

صكوك اندونيسية

من جهة أخرى قال أحمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي للبنك إن المصرف يعتزم المساهمة في ترتيب إصدار خاص لصكوك بالنيابة عن حكومة اندونيسيا كما سيشارك في التعهد بتغطية جزء من الإصدار.

ويتطلع بنك نور إلى اندونيسيا وتركيا وغيرهما من الأسواق الدولية بعد تزايد حدة المنافسة في السوق المحلية كما يسعى للاستفادة من ازدهار قطاع التمويل الإسلامي العالمي.

وأضاف الجناحي في تصريحات للصحفيين في وقت متأخر من أول من أمس «شاركنا منذ أسبوعين في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار لصالح (شركة الطيران الاندونيسية) جارودا. والآن نتحدث عن حجم أكبر بكثير.»

وكانت صكوك جارودا البالغة قيمتها 500 مليون دولار أول إصدار دولي لشركة اندونيسية غير مصنفة. وكان بنك نور واحد من عدة بنوك أخرى شاركت في الإصدار. وامتنع مسؤولون عن التعليق بخصوص حجم الإصدار الجديد لكنهم قالوا إنه سيكون مقوما بالدولار وسيضم متعهدين آخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.