نور بنك و«تومسون رويترز» يبحثان حلول إدارة الأموال

المؤتمرات العربيةبنوك
8 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نور بنك و«تومسون رويترز» يبحثان حلول إدارة الأموال

38

استضاف نور بنك، بالاشتراك مع تومسون رويترز، ندوة متخصصة لعملائه من الشركات بعنوان «حلول مبتكرة لإدارة النقد».

وأقيمت الندوة في فندق ريتز كارلتون مركز دبي المالي العالمي، بمشاركة عدد من الخبراء لمناقشة الواقع المتغير لقطاع إدارة الأموال في المنطقة وتبادل أفضل الممارسات العالمية وتسليط الضوء على الاحتياجات المتطورة لهذا القطاع.

حيث ناقش المشاركون المجالات التي تحتاج البنوك إلى التركيز عليها بشكل أكبر لتلبية احتياجات عملائها من الشركات فضلاً عن اتجاهات الدفع الرئيسية إقليمياً، وكذلك اعتماد حلول دفع بديلة تشمل المحفظة النقالة، وحلول «الدفع دون تماس» والدفع باستخدام البطاقات. و

اتفق المشاركون على أن حلول إدارة الأموال التي تقدمها البنوك بحاجة للاستفادة بشكل أكبر من التكنولوجيا لتوفير مزايا مثل الدمج مع نظم تخطيط موارد المؤسسة الشركات لزيادة الكفاءة التشغيلية.

وناقشت الجلسة كذلك كيفية دور حلول الدفع المبتكرة، التي تشهد اهتماماً متزايداً على خلفية ظهور المحافظ الرقمية، في خلق فرص جديدة للاعبين في السوق.

جلسة حوارية

وتخلل الحدث جلسة حوارية أدارها إحسان أحمد، رئيس قطاع خدمات المعاملات الدولية والاستراتيجية المؤسسية في نور بنك، وتناولت توجهات الدفع الرئيسية في دولة الإمارات وحلول إدارة الأموال التي تقدمها البنوك في المنطقة. وشارك في الجلسة راجيف كومار، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ماستر كارد؛ وجان فيليب سارتار، المدير المالي لشركة أكسيوم تليكوم.

وقال إحسان أحمد: «تأتي استضافتنا لهذه الندوة بالشراكة مع تومسون رويترز في إطار التزام نور بنك بتقديم حلول مصرفية متطورة لعملائه. وتهدف الندوة إلى تمكين قادة القطاع من التواصل ومناقشة أفضل الممارسات وقد شكلت منصة مثالية أتاحت لنور بنك فرصة بناء علاقات أقوى مع العملاء.

عمليات الدفع

ولفت راجيف كومار إلى أن سيناريو عمليات الدفع في المنطقة شهد تغيراً كبيراً في السنوات الأخيرة مع تبني تلك العمليات للحلول الرقمية، مشيراً إلى أن قطاع التجزئة سيكون له بنهاية المطاف تأثير أكبر على الشركات الكبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.