نمو اجمالي الدخل لبنك الاسكان إلى 90 مليون دينار

1 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
نمو اجمالي الدخل لبنك الاسكان إلى 90 مليون دينار

thumbnail 2 30 - مجلة مال واعمال

نما أجمالي الدخل لبنك الإسكان للتجارة والتمويل بنسبة 1ر5 بالمئة لنهاية آذار الماضي إلى 1ر90 مليون دينار، مقارنة مع 7ر85 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.
وقال البنك في بيان أصدره اليوم الثلاثاء انه حقق نموا في صافي ايرادات الفوائد والعمولات بنسبة 4ر9 بالمئة إلى 81 مليون دينار.
وأشار البنك إلى أنه وعلى الرغم من تخصيص مبلغ 16 مليون دينار للثلاثة أشهر الأولى من هذا العام مقابل 3ر4 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، فقد تمكن البنك من تحقيق أرباح صافية بعد الضريبة بلغت 25 مليون دينار، مقابل 8ر27 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها، بانخفاض 8ر2 مليون دينار بسبب زيادة المخصصات بواقع 7ر11 مليون دينار.
وقال البنك في البيان، إنه واصل في الربع الأول من العام 2019 تحقيق معدلات نمو في مختلف مؤشراته المالية، حيث ارتفع صافي إيرادات الفوائد والعمولات بنسبة 4ر9 بالمئة إلى 81 مليون دينار مقابل 74 مليون دينار.
كما ارتفع إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة بنسبة 1ر1 بالمئة إلى 7ر4 مليار دينار كما في31 آذار 2019.
وأكد رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، عبدالإله الخطيب، مواصلة البنك مسيرة تحقيق نتائج مالية تشغيلية قوية، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مازالت تمر بها المنطقة، مبينا أن هذه النتائج تؤكد الأداء القوي للبنك وقدرته على المحافظة على مركز مالي صلب ومتوازن، مشددا على خدمة البنك للاقتصاد الوطني وتركيزه على تحقيق نتائج مالية تواكب تطلعات مساهمي البنك وعملاءه عبر مواصلة وتيرة النمو لتعظيم أرباحه التشغيلية ومواصلة العمل على تطوير منتجاته وخدماته وتحسين جودة الإيرادات بما يعزز من مكانة البنك في السوق المصرفي المحلي والإقليمي.
وأوضح الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان، عمار الصفدي، أن الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام شهدت تحسنا في أعمال البنك الرئيسة كافة، وقد انعكس ذلك على صافي ايرادات الفوائد والعمولات المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية، الذي ارتفع بنسبة 4ر9 بالمئة إلى 81 مليون دينار بفضل الإدارة المثلى لموجودات البنك ومطلوباته، والعمل بشكل وثيق مع عملاء البنك لتلمس احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تلبيتها، ما أدى الى تحقيق أرباح تشغيلية مميزة مع المحافظة على نسبة سيولة مرتفعة بلغت 124 بالمئة لمجموعة البنك.
وأضاف الصفدي أن البنك تمكن من تحسين الكفاءة التشغيلية للعمليات من خلال تعزيز الايرادات والسيطرة على التكاليف في نفس الوقت، حيث تحسنت نسبة الكفاءة التشغيلية للبنك لتصل إلى 8ر41 بالمئة لنهاية آذار من العام الحالي مقابل 8ر45 بالمئة للفترة المقابلة من العام الماضي، ما يعكس توجيه عمليات البنك المختلفة بشكل أمثل ومدروس لزيادة كفاءتها في تحقيق ايرادات أعلى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.