«نموذج دبي» ينظم «إكسبو حكومة الرقم 1»

أخبار الإمارات
13 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«نموذج دبي» ينظم «إكسبو حكومة الرقم 1»

image (4)

كشف مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي عن تنظيم «إكسبو حكومة الرقم1» عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمركز «يوتيوب، انستغرام، تويتر»، باعتبارها أحد أهم وسائل التواصل المستخدمة في الوقت الحالي.

وتم تنظيم «إكسبو حكومة الرقم1» هذا العام بهدف عرض فرق الابتكار للمبادرات المقترحة من كل جهة والتبادل المعرفي بين الجهات ودراسة المبادرات من منظور المتعامل وإشراكه في عملية الاختيار، حيث ستتمكن فرق الابتكار وموظفو حكومة دبي والمتعاملون من معرفة المبادرات المقترحة والاشتراك في عملية اختيار الأفضل من بينها والتي ستساهم بشكل كبير في تحسين الخدمات.

حزمة

وأكد عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، الرامية إلى صياغة حزمة متكاملة من الخدمات التي تساهم في إسعاد المتعاملين، وإيماناً بأهمية إشراك المتعاملين في ما هو متعلق بالخدمات الحكومية، فقد جاء تنظيم «إكسبو حكومة الرقم واحد» عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لاستخدام كافة القنوات الممكنة لإشراك المتعاملين في عمليات تحسين الخدمات والتي ستمكنهم من المشاركة في مقر عملهم، او أي مكان آخر.

ويضم «إكسبو حكومة الرقم واحد» مشاركة جهات حكومية مطبقة لمنهجية نموذج دبي لتحسين الخدمات الحكومية، وذلك بعد أن قامت فرق الابتكار بكل جهة بالانتهاء من المرحلة الأولى وهي: تقييم الوضع الراهن، المرحلة الثانية: التخطيط لتحسين الخدمات، وشملت جلسات عصف ذهني واقتراح للمبادرات.

شراكة

من جانبها قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي: «تتميز وسائل التواصل الاجتماعي بقدرة عالية في سرعة إيصال المعلومة للجمهور في الوقت المناسب، وبناءً على ذلك سيتم استخدام حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمركز ليتم من خلالها عرض الحلقات بشكل مباشر على مدى 3 أيام، وسيعطي ذلك الفرصة لفتح المجال لجلسة عصف ذهني تشمل موظفي حكومة دبي وفرق الابتكار والمتعاملين مع حكومة دبي سواء من المواطنين أو المقيمين أو الزوار».

وستكون أولى الحلقات الاثنين 17 أبريل الجاري من 8:30 صباحا وحتى 2:30 مساء، لكل من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وتراخيص، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ومحاكم دبي، وبلدية دبي، وسلطة مدينة دبي الملاحية، وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة دبي للثقافة والفنون. ويمكن المشاركة مباشرة عن طريق حسابات المركز @DTMCentre.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.