نفي كويتي لقرصنة حسابات عملاء بنوك باستثناء «التجاري»

أخبار البنوك
9 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نفي كويتي لقرصنة حسابات عملاء بنوك باستثناء «التجاري»

11

أكد اتحاد مصارف الكويت أنه لا صحة لشائعات قرصنة تطبيقات يستخدمها عملاء البنوك، باستثناء ما أفصح عنه البنك التجاري الكويتي بشأن تعرضه لمحاولة اختراق على عدد محدود من الحسابات وبمبالغ زهيدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس عن ماجد العجيل رئيس مجلس إدارة الاتحاد نفي ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق عدد من قراصنة الإنترنت (الهاكرز) لبعض التطبيقات التي يستخدمها عملاء البنوك في الدفع من حساباتهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية.

وأضاف أن «التجاري الكويتي» اتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سلامة جميع حسابات البنك وعملائه، مؤكداً حرص البنوك على عدم تعرض أي عميل لأي خسائر مالية.

وأوضح العجيل أن الشبكات الإلكترونية وأنظمة المعلومات لدى البنوك الكويتية تتمتع بمستويات عالية من الحماية، حيث تستخدم أنواعاً متقدمة من البرمجيات والتقنيات الحديثة في مجال حماية وأمن المعلومات وفقاً للمعايير العالمية.

وأكد حرص البنوك المحلية على اتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية.

وقال «التجاري الكويتي» أمس إنه واجه محاولة اختراق خارجية للدخول على عدد «محدود جداً» من الحسابات.

وذكر البنك في بيان للبورصة أنه بادر إثر هذه المحاولة إلى «اتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم تمكين المخترقين من الوصول إلى حسابات العملاء».

وأضاف «أظهرت عملية المراجعة محدودية الحسابات التي قد تكون تعرضت لهذه المحاولة، كما أن مبالغ هذه العمليات تعتبر زهيدة». ونصح البنك عملاءه بالتغيير المستمر للأرقام السرية الخاصة ببطاقاتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.