نفط لأعلى مستوياته هذا العام

طاقة و نفط
20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نفط لأعلى مستوياته هذا العام
ec9536d11426c6836d578661b547559b

وسجّل النفط مكاسب على مدى عدة أسابيع، حيث ارتفع “برنت” للأسبوع الرابع على التوالي، وصعد الخام الأميركي أيضاً للأسبوع الخامس، وزاد كل منهما بنحو 2% هذا الأسبوع.

وجرى تداول #الدولار قرب أدنى مستوى في خمسة أشهر مما جعل الكثير من السلع الأولية ومنها النفط أكثر جاذبية لمستخدمي العملات الأخرى مثل اليورو. وكان الخام في طريقه لتحقيق مكسب أسبوعي 4% في رابع زيادة أسبوعية على التوالي.

وخلال تعاملات اليوم تجاوزت العقود الآجلة لـ مزيج برنت العالمي 42.30 دولارا للبرميل، وهو أعلى سعر لها منذ بداية العام الجاري، في حين تخطى سعر الخام الأميركي 40.90 دولارا.

وكانت أسعار النفط قد سجلت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أدنى مستوياتها في 12 عاما عند نحو 27 دولارا للبرميل، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين بأكثر من 50% بعد أن تم طرح فكرة تثبيت مستويات الإنتاج لتقليل التخمة التي تشهدها الأسواق. ويتجه الخام إلى الارتفاع 6% هذا الأسبوع في خامس زيادة أسبوعية.

وارتفع الخام الأمريكي 58 سنتا إلى 40.78 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى خلال العام عند 41.20 دولار للبرميل.

واكتسب النفط قوة أيضًا من ارتفاع استهلاك البنزين وزيادة أقل من المتوقع للمخزونات الأمريكية، وإن كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قالت إن مخزونات الخام ما زالت عند مستوى قياسي.

وفي 2015 تعثرت شركات الطاقة في سداد ديون بـ 17.5 مليار دولار.

حققت العقود الاجلة للخام الاميركي مستويات مرتفعة عام 2016،  لتتجه للصعود للاسبوع الخامس على التوالي بفعل التفاول المتنامي بان كبار المنتجين سيبرمون اتفاقا لتثبيت الانتاج، كما تحسنت الاسعار ايضا ببيئة الفائدة المنخفضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.