نظام غذائي قاس لثمانية أسابيع يخلصك من مرض السكري

صحة
24 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نظام غذائي قاس لثمانية أسابيع يخلصك من مرض السكري

56f2e52cd5ea3

كشف باحثون أن إتباع نظام غذائي قاس لمدة ثمانية أسابيع يمكن أن يقي من مرض السكري من النوع الثاني.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنه حتى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري منذ عشر سنوات، قد شهدوا تعافيا من إصابتهم بعدما وضعوا قيودا على الأطعمة التي يتناولونها لمدة شهرين.
وعقب ستة أشهر من توقف إتباع المشاركين للنظام الغذائي، سجل المشاركون –الذين شملهم البحث بجامعة “نيوكاسيل”- إصابة سلبية بمرض السكري مما يشير إلى تعافيهم التام من المرض.
وأشار الباحثون إلى أن هذه النتائج – التي وصفت بأنها تمثل نقلة نوعية في فهم مرض السكري- قد توجد طريقة رخيصة في التعامل مع هذا المرض الذي يؤثر على 3.6 مليون شخص في بريطانيا.
وتحدث الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني عندما لا ينتج الجسم قدرا كافيا من الأنسولين للسيطرة على السكر في الدم، أو عندما لا تتفاعل الخلايا معه، وغالبا ما ترتبط هذه الحالة بالبدانة وتحدث في مرحلة منتصف العمر، ويعرض لخطر بتر الأطراف والإصابة بالنوبات القلبية وفقد البصر.
ورغم أن الخبراء كانوا غالبا ما يعتقدون بأنه فور تمكن هذا المرض من جسم الإنسان، يصبح المرض لا يمكن الشفاء منه، إلا أن دلائل متزايدة تشير إلى أن فقد الوزن قد يعفي من الإصابة.
ويرى العلماء أن السبب في ذلك يرجع إلى أن إزالة الدهون من البنكرياس تسمح لإنتاج الأنسولين بالعودة لمعدلاته الطبيعية وهو ما يقضي على المشكلة والمرض من جذورهما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.