«نخيل» تنهي بناء «ذا بالم تاور» 2019.. والإنجاز كاملاً 2020

أخبار الشركات
9 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«نخيل» تنهي بناء «ذا بالم تاور» 2019.. والإنجاز كاملاً 2020

355 2 - مجلة مال واعمال

كشفت «نخيل العقارية»، عن الجدول الزمني لإنجاز مشروعها الأيقوني «ذا بالم تاور»، الذي تطوره الشركة في قلب «نخلة جميرا» في دبي ويتضمن فندقاً فاخراً وشققاً سكنية على ارتفاع 52 طابقاً، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال بناء الفندق قبل نهاية 2019 على أن ينجز المشروع بالكامل في العام 2020.

وأعلنت «نخيل»، عن انتهاء أعمال الهيكل الرئيسي ل «ذا بالم تاور»، الذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 1.2 مليار درهم وانتقلت إلى مرحلة التشطيبات الداخلية، كما باشرت في بناء حوض السباحة (إنفينيتي) على ارتفاع 210 أمتار في برج «ذا بالم تاور»، ليدخل بين أعلى 10 أحواض سباحة في العالم.

ويغطي حوض السباحة (إنفينيتي) مساحة 775 متراً مربعاً؛ حيث يطل على جميع جوانب البرج الأربعة، ليوفر إطلالات بانورامية على «نخلة جميرا» والخليج العربي وأفق دبي، ويقع حوض السباحة، الذي يتسع ل 930 ألف لتر من المياه، في الطابق ال 50 في برج «ذا بالم تاور»، وستعلوه في الطابق 51 منصة بوديوم، تضم مطعماً، ومنصة لمشاهدة المناظر الخلابة بارتفاع 240 متراً في الطابق ال 52؛ حيث ستبدأ أعمال البناء في كلاهما قريباً إطلالات بزاوية 360 درجة من حوض السباحة الواقع على السطح.

ويضم برج «ذا بالم تاور» فندق «سانت ريجيس دبي – ذا بالم»، الذي سيضيف 289 غرفة و432 شقة مفروشة فاخرة ومجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية؛ حيث سيشغل الفندق أول 18 طابقاً من البرج، فيما ستشغل الشقق المفروشة بالكامل والمكونة من استوديوهات وغرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم الطوابق العليا من البرج.

ويوجد حالياً في موقع المشروع نحو 850 عاملاً وسيرتفع إلى أكثر من 1500 عامل مع بدء أعمال التشطيبات الداخلية في فندق «سانت ريجيس دبي – ذا بالم»، والذي المقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام الجاري، كما تم استخدام أكثر من 77600 متر مكعب من الخرسانة و46000 متر مربع من الزجاج و17000 طن من الحديد المسلح و700 طن من الفولاذ الهيكلي لغاية الآن.

ويتصل برج «ذا بالم تاور»، مباشرة مع «نخيل مول» الذي يضم 350 من المتاجر والمطاعم والمقاهي وهو حالياً قيد الإنشاء بتكلفة تبلغ أيضاً 1.2 مليار درهم، ويعتبر نقطة الوصول إلى منصة مشاهدة المناظر الخلابة العامة، ويضم المول الذي من المقرر الانتهاء منه قبل نهاية العام الجاري محطة خاصة لقطار «ذا بالم مونوريل».

ويشار إلى أنه توجد مجموعة من المطاعم ومرافق الجذب المخصصة للتسلية والترفيه القريبة من البرج، بما في ذلك «نادي سانت ريجيس الشاطئي»، الذي يعتبر جزءاً من مشروع «بالم ويست بيتش» التابع لشركة «نخيل»؛ حيث سيتم منح أولوية الدخول إليه لضيوف الفندق والمقيمين، و«حديقة الاتحاد»، التي تعتبر أول حديقة محلية في الإمارات، تمتد على مساحة 1.1 مليون قدم مربعة وتقع في قلب «نخلة جميرا»، و«ذي بونيت» الوجهة الجديدة التي افتتحت مؤخراً في «نخلة جميرا»، وتضم 70 من المطاعم والمحلات التجارية على الواجهة البحرية.

وتضم محفظة مشاريع «نخيل» في قطاع التجزئة الحالية والمستقبلية أكثر من 17.3 مليون قدم مربعة من المساحات القابلة للإيجار. كما تضم محفظة الشركة المتنامية في قطاع الضيافة 17 فندقاً وشققاً مخدومة توفر 6،600 غرفة تقريباً موزعة في مناطق عدة بدبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.