نجاح لافت لجناح دبي البحري في هامبورغ

admin
2014-09-16T10:35:03+02:00
أخبار المال و الاعمالعربي
admin16 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نجاح لافت لجناح دبي البحري في هامبورغ
116

نجاح منقطع النظير لجناح  ” معرض بناء السفنوالمعدات والتكنولوجيا البحرية ” في همبورغ

1500  من كبار رجال  الاعمال الالمان والاجانب زاروا المعرض

 مستثمرون اجانب راغبون بتاسيس فروع لشركاتهم في دبي  

دبي- اختتمت بعثة غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً مشاركتها في فعاليات المعرض التجاري الدولي السادس والعشرين لبناء السفن والمعدات والتكنولوجيا البحرية الذي أقيم في مدينة هامبورغ الألمانية، حيث شهد جناح الغرفة إقبالاً واسعاً من قبل المشاركين في المعرض.

وجذب جناح البعثة اكثر من 1500 زائر ومشارك، استفسروا عن صناعة السفن في دبي، وخدمات الملاحة البحرية والشحن البحري في الإمارة، حيث أعرب عددٌ من الزائرين عن رغبتهم بتأسيس فروع لشركاتهم بدبي، والاستفادة من مزايا الإمارة في تطوير نشاطاتهم في الملاحة البحرية.

وترأس البعثة التجارية المؤلفة من مجموعةٍ من كبار رجال الأعمال ومسؤولي الشركات العاملة في المجال البحري هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي. ويعتبر المعرض التجاري الدولي السادس والعشرون لبناء السفن والمعدات والتكنولوجيا البحرية الذي يقام كل سنتين أحد أهم معارض التقنية الملاحية البحرية في العالم، وذلك بجذبه أكثر من 2000 عارض و50 ألف زائر من كافة أنحاء العالم، ويعد منصة مثالية للإطلاع على آخر توجهات وابتكارات قطاع الملاحة البحرية.

جسور التواصل

واعتبر النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي ان المشاركة حققت أهدافها في تعريف المشاركين بأهم معارض التقنية الملاحية البحرية في العالم بإمكانات دبي، ومزاياها التي توفرها للشركات العاملة في الشحن البحري.

وأضاف الشيراوي ان اللقاءات التي عقدت على هامش المعرض نجحت في مد جسور التواصل والتعاون مع الشركات العالمية في مجال بناء السفن والتقنية البحرية بالإضافة إلى الترويج لقطاع الملاحة البحرية والموقع الاستراتيجي الهام لدبي.

وشدد الشيراوي على ان هذه المشاركات تسهم في تعزيز تبادل الخبرات والمعارف، مؤكداً ان جناح الغرفة في المعرض شهد إقبالاً ملحوظاً من الزوار نتيجة السمعة العالية التي بنتها دبي فيما يختص بكونها مركزاً عالمياً لعالم المال والأعمال، ووجهة متميزة في مجال خدمات الملاحة البحرية.

لقاء أعمال

ونظمت الغرفة كذلك على هامش مشاركتها في المعرض لقاء أعمال حضره أكثر من 50 من أبرز المشاركين في المعرض تقدمهم البروفسور الدكتور هانز يورغ شميدت ترينز، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة هامبورغ، حيث جرى تبادل الخبرات والمعلومات حول كيفية تعزيز التعاون في مجال الملاحة البحرية بين مجتمعي الأعمال في دبي وهامبورغ.

وضم وفد البعثة التجارية لغرفة دبي إلى هامبورغ أكثر من 25 ممثلاً لأبرز شركات الملاحة البحرية في دبي، حيث تشمل لائحة المشاركين الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، وشركة مبارك البحرية، و«دبي ترايدينغ آيجنسي»، ومجموعة فولك، وفيشت وشركاه للاستشارات القانونية، و«نور كراين أند ونش»، و«جامبو لاين شيبينغ آيجنسي»، و« إلكوم انترناشونال »، وهيئة الإمارات للتصنيف، و«دي إن في جي إل البحرية»، ومجموعة شركات آريس، ومكتب هامبورغ التمثيلي في دبي.

مجالات رئيسية

شهد المعرض مؤتمرات وجلسات نقاش هامة غطت أبرز المجالات الرئيسية في صناعة النقل البحري، ومنها منتدى تمويل السفن، وملتقى البيئة البحرية العالمية، والمؤتمر الدولي حول الدفاع والأمن البحري، والتكنولوجيا البحرية بالإضافة إلى سوق التوظيف في المجال البحري.

وقد سبق لغرفة دبي أن أصدرت دراسة خاصة حول قطاع الملاحة البحرية في دبي وسبل التعاون المتاحة بين دبي والشركات الألمانية في هامبورغ، وطرق استفادة شركات دبي من المشاركة في المعرض التجاري الدولي السادس والعشرين لبناء السفن والمعدات والتكنولوجيا البحرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.