نجاح حملة ” مشوارك حسابه عليها” التي أطلقها طلبة جامعة عمان الأهلية

تعليم
26 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
نجاح حملة ” مشوارك حسابه عليها” التي أطلقها طلبة جامعة عمان الأهلية
نجاح حملة مشوارك حسابه عليها التي أطلقها طلبة جامعة عمان الأهلية - مجلة مال واعمال

قررت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن إلزام محطات المحروقات التي يتم الموافقة على إقامتها في مختلف مناطق المملكة بتخصيص موقع مستقبلي لمحطة شحن المركبات الكهربائية في الموقع المقترح لإقامة المحطة.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح له أن القرار يأتي لمواكبة المستجدات التي يشهدها القطاع والتوسع باستخدام المركبات الكهربائية وتمكين مالكي المركبات الكهربائية من شحن مركباتهم من خلال مصادر الطاقة المتوفرة في هذه المحطات وفي منازلهم.
ويأتي هذا القرار بعد الحملة التي أطلقها طلبة جامعة عمان الأهلية خلال مشاركتهم ببرنامج أنا أشارك مع مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعة هدفت إلى تشجيع الطلبة على استخدام سيارات الكهرباء وزيادة نقاط الشحن في المناطق الحيوية والطرق الخارجية، واستخدام الطاقة المتجددة “الخلايا الشمسية” لتوليد الطاقة التي تحتاجها السيارات الكهربائية، كما تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية استخدام السيارات الكهربائية حيث سيتم توفير ما يزيد عن 300 مليون لتر من الوقود والحماية من 700 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون مما ينعكس إيجابا على بيئة واقتصاد الأردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.