نتورك إنترناشيونال تقترض 350 مليون دولار لتمويل استحواذ جديد

أخبار الشركات
17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
نتورك إنترناشيونال تقترض 350 مليون دولار لتمويل استحواذ جديد

دولار1

أفادت مصادر مصرفية بأن شركة “نتورك إنترناشيونال” الإماراتية، المتخصصة في مجال تقديم حلول الدفع، أكملت صفقة قرض مدته 6 سنوات، بقيمة 350 مليون دولار، لتمويل الاستحواذ على شركة “إي.إم.بي” المتخصصة في المجال ذاته، والتي تتركز عملياتها الرئيسية في إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال مصدر صرفي مقرب من الصفقة لـ”رويترز”: “إن التمويل الذي سيجري تنفيذه بعملتين سينقسم بالتساوي تقريباً إلى شريحة دولارية تقليدية وشريحة مرابحة بالدرهم”.

وأكد المصرفي، أن “بنك سيتي جروب” كان الضامن والمنسق الأوحد للصفقة، وانضمت له نحو 9 بنوك عالمية.

وبعد الطلب القوي على القرض جرى تعديل السعر بواقع 25 نقطة أساس مع تحديد السعر النهائي عند 350 نقطة أساس للشريحة الدولارية، و325 نقطة أساس للشريحة المقومة بالدرهم.

وتأتي عملية الاستحواذ هذه، بعد الاستحواذ على 49% من “نتورك إنترناشيونال” من قبل “واربورج بينكوس” و”جنرال أتلانتيك” في ديسمبر (كانون الأول) 2015 مقابل 275 مليون دولار.

وجرت هيكلة الاتفاق على مستوى “واربورج بينكوس” و”جنرال أتلانتيك” من خلال آلية “شركة مساهمة” محدد أسستاه الشركتان من أجل عملية الاستحواذ.

وشاركت في ترتيب الإصدار بنوك “سيتي جروب” و”التجاري الدولي الإماراتي” و”الخليج الأول” و”المصرف الخليجي التجاري” و”الخليجي فرنسا” و”البنك التجاري”.

أما الصفقة الجديدة، فجرى ترتيبها على مستوى الشركة العاملة “نتورك إنترناشيونال” مع انضمام أغلبية البنوك التي مولت صفقة الشركة القابضة للصفقة الجديدة.

وقال المصرفي: “إن المهمة من البداية كانت إنماء النشاط من خلال الاستحواذات، الصفقة كانت متوقعة على نطاق واسع وتمت بسرعة كبيرة”.

يذكر أن، “نتورك إنترناشيونال” تعتزم شراء منافستها “إي.إم.بي” من شركة الاستثمار المباشر “أكتيس”، في صفقة ستنتج عنها أكبر شركة متخصصة في تقديم حلول الدفع في الشرق الأوسط وإفريقيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.