«نبراس».. محفظة خدمات ذكية لمحاكم دبي

أخبار الإمارات
3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«نبراس».. محفظة خدمات ذكية لمحاكم دبي

75545مزجت محاكم دبي، في النسخة المحدثة من تطبيقها الخدمي الذكي «نبراس»، بين إمكانية إنجاز المعاملات عبر الأجهزة الذكية، وبين إجرائها بالشكل التقليدي عبر مراجعة مراكز خدمة المتعاملين، إذ وفرت إمكانية الحصول على تذكرة حجز الدور في طابور تقديم المعاملات عبر التطبيق.

وتدعم النسخة المحدثة من التطبيق الذكي، والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، محفظة متكاملة من الخدمات الذكية، المصممة خصيصاً لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى تقليل نسبة مراجعي المراكز الحكومية إلى 80%، بحلول عام 2018.

ويمكن لمتعاملي المحاكم حالياً الوصول إلى أحدث الخدمات المبتكرة، وفي مقدمتها خدمة حجز المواعيد، للخدمات المقدمة عبر منصة نظام الانتظار (Q system)، وخدمة استلام الإشعار الذكي لحضور الجلسة القضائية، عبر الإصدار الجديد من «نبراس»، المتاح للتحميل عبر متجري «أبل» و«غوغل بلاي».

وتمثل خدمة إصدار تذاكر الانتظار في الدور الذكي نقلة نوعية، على صعيد تسهيل الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد اللازمين لإتمام المعاملات القانونية والقضائية، كونها تتيح للمتعاملين في كل مراكز خدمات «محاكم دبي» إصدار تذاكر انتظار الدور للحصول على الخدمات بأنواعها، ومن ثمّ حفظ رقم الدور في الجهاز الذكي للمتعامل، من خلال التطبيق الذكي.

وتوفر الخدمة خاصية الاطلاع على عدد الأشخاص في الانتظار لكل نوع من الخدمات، فضلاً عن تحديد ومعرفة زمن الانتظار، لتتيح للمتعامل فرصة اختيار المركز المناسب، لتقديم الطلب والحصول على الخدمة بالشكل الذي يضمن أعلى مستويات الرضا والسعادة.

ويبلغ عدد الخدمات الذكية والإلكترونية، التي توفرها محاكم دبي 217 خدمة، ما يصل بها إلى نسبة تحول ذكي تقارب 100%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.