ناصر الخرافي أهم رجال الأعمال في الكويت والعالم العربي

رجال أعمال
31 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ناصر الخرافي أهم رجال الأعمال في الكويت والعالم العربي

29

ناصر محمد عبد المحسن الخرافي أحد أشهر وأهم رجال الأعمال في الكويت والعالم العربي، المستثمر الكويتي ولد في ال 17 من حزيران عام 1943 ، وهو ابن الملياردير الكويتي ورجل الأعمال الشهير محمد عبد المحسن الخرافي والذي أسس مجموعة الخرافي الشهيرة واليت تعتبر أهم وأكبر شركة في الكويت ومن أضخم الشركات في العالم، ومجموعة الخرافي تضم عدة شركات تعمل في مجال الأوراق المالية والسياحة بالإضافة لشركات تعنى في مجالات الترفيه والتجارة، و السياحة ، والعقارات.

أكمل ناصر تعليمه الجامعي في مصر وتحيداً في جامعة فيكتوريا في محافظة الاسكندرية، ودرس علم نفس، وبعد تخرجه من كلية فيكتوريا أنتقل الخرافي إلى المملكة المتحدة لإكمال دراسته العليا والتحق الخرافي بالاختصاص الذي كان يحلم أن يدرسه وهو إدارة الأعمال كون الخرافي كان له طموحات تجارية منذ الصغر.

بعد وفاة والد الخرافي تقلد ناصر مقالد المجموعة لينهض بها نحو العالمية، فأضاف فيها عدة مجالات جديدة للشركة التي بدأت كشركة للمقاولات في عام 1976 وخلال فترة وجيزة وبعد عمل ناصر في المجال الإداري أضاف العديد من الشركات للمجموعة التي أصبحت تضم شركات تعمل في مجال الهندسة والطاقة الكهربائية بالإضافة لشركات نفط اعتمد فيها الخرافي على خبراء عالميين نهضوا بهذه الشركة نحوا العالمية والتي أصبحت خلال فترة قصيرة من أهم شركات النفط والمحروقات في المنطقة، ومن الشركات التي أضافها الخرافي أيضاَ شركات كيماوية مختصة ببيع المنتجات الدوائية، وتبلغ الآن العاملين في المجموعة العالمية أكثر من 70 ألف موظف.

السبب الرئيسي وراء نهوض المجموعة هو ناصر الذي كان يتمتع بعقلية قيادية واستثمارية عالية جداً، حيث كان لديه رؤية ونظرة دائمة للمستقبل فمشاريعه التي قادها كان أكبر دليل على ذلك، استراتيجيات ناصر الناجحة وعقليته الاستثمارية والتجارية الكبيرة جعلت يختار الملياردير الكويتي شخصية العام وذلك بحسب تصويت أجرته مجلة رجال الأعمال العربية التي كرمت الخرافي نظراً لمشواره الطويل في مجال الاستثمار والذي ساهم في تطوير دولة الكويت وجعلها مركز تجاري هام في منطقة الشرق الأوسط، وكرم أيضاً بسبب نجاح مجموعته وتميزها تحديداص في مجال الفنادق والطيران والصناعات الغذائية.

تقلد ناصر العديد من المنصب الإدارية بعيداً عن ادراته لمجموعة الخرافي، وعين ناصر رئيسا لمجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة باإضافة لتقلده لمنصب عضوية إدارة بنك دولة الكويت الوطني، وللخرافي العديد من الاستثمارات في مصر والسعودية، واستثماراته في جمهورية مصر العربية بلغت قيمتها أكثر من 38 مليار جنيه مصري وضمت استثمارات مصر مشاريع عديدة في مجالات السياحة بالإضافة لمشاريع صناعية كبيرة، وفر الخرافي من خلال استثماراته حوال 285 ألف فرصة عمل في المنطقة، وسبب اختيار الخرافي مصر لكونها بحسب قوله هي قلب العرب وهي مكان رهيب للاستثمار.

آخر احصائية أجرت عام 2008 قدرت ثروة ناصر ب 14 مليار دولا أميركي، وفي عام 2008 توفي ناصر وترك خلفه مجموعة عالمية نهضت بدولة الكويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.