«ناسداك دبي» تعتزم تدشين سوق للعقود الآجلة

أخبار الإمارات
9 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«ناسداك دبي» تعتزم تدشين سوق للعقود الآجلة

545689أفادت بورصة «ناسداك دبي»، أمس، بأنها تعتزم فتح سوق للعقود الآجلة للأسهم الشهر المقبل لتداول العقود الآجلة للأسهم المنفردة الخاصة ببعض من كبرى الشركات في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد أحمد علي، في مقابلة عبر الهاتف، إن «سوق العقود الآجلة ستوفر فرصاً للتحوط أو الاستدانة في السوق الأساسية، إذ رأينا فجوة في السوق ونعتقد أن هناك طلباً جيداً».

وأضاف علي أن «(ناسداك دبي) تهدف في نهاية المطاف إلى تدشين عقود آجلة مرتبطة بمؤشرات الأسهم الإماراتية إلى جانب عقود آجلة لأسهم منفردة في بلدان أخرى بالمنطقة».

ومن شأن العقود الآجلة الموحدة المدرجة في «ناسداك دبي» أن يكون تداولها أقل كلفة وأن تكون أكثر شفافية بما يعطي المستثمرين فكرة أوضح عن اتجاهات الأسعار، ويسمح للبورصة المحلية والجهات التنظيمية في الإمارات بمراقبة نشاط عقود المشتقات الذي يؤثر في الأسهم المحلية. واعتباراً من أول سبتمبر المقبل، ستطلق «ناسداك دبي» في البداية عمليات التداول في العقود الآجلة، وهي اتفاقات على شراء أو بيع أسهم بسعر متفق عليه في موعد بالمستقبل، في 10 أسهم إماراتية تمثل نحو 55% من قيمة تداول جميع الأسهم المدرجة في الدولة. والأسهم الـ10 هي «الدار العقارية» و«أرابتك» و«داماك العقارية» و«موانئ دبي العالمية» و«بنك دبي الإسلامي» و«دبي باركس آند ريزورتس» و«إعمار العقارية» و«مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)» و«بنك الخليج الأول» و«الاتحاد العقارية».

وستبلغ آجال العقود الآجلة شهراً أو شهرين أو ثلاثة أشهر وسيتم تسويتها نقداً. وسينطوي كل عقد على الانكشاف على 100 سهم من الأسهم الأساسية، فيما ستقدم «شعاع كابيتال» خدمات صناعة السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.