«ناسداك دبي» تخطّط لتوسيع ســــوق العقـــــود المستقبلية محلياً وإقليمياً

تحت المجهر
29 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«ناسداك دبي» تخطّط لتوسيع ســــوق العقـــــود المستقبلية محلياً وإقليمياً

57c38238e18e6تطلق بورصة ناسداك #دبي سوقاً للعقود الآجلة الخميس المقبل، ويجري فيها تداول العقود الآجلة للأسهم المنفردة الخاصة لسبع شركات هي إعمار العقارية والدار العقارية وأرابتك وموانئ #دبي وبنك #دبي الإسلامي ودبي باركس اند ريزورتس ومجموعة الإمارات للاتصالات.
وفي حوار مع “البيان الاقتصادي”، أكد حامد أحمد علي الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك #دبي» أن هناك خطط توسعية سوف تعقب الإطلاق الرسمي للسوق، تتضمن التوسع محلياً عبر زيادة العقود باستقطاب شركات جديدة، وتتضمن أيضاً التوسع إقليمياً وعالمياً عبر استقطاب شركات من خارج الدولة.
وتأتي أهمية إطلاق هذه السوق كونها توفر فرصاً للتحوط أو الاستدانة في السوق الأساسية، حيث يعاني السوق فجوة، ومن المتوقع أن يوجد طلب جيد.
وقال علي إن إنشاء هذا السوق جاء بناء على قرار تجاري واستثماري بهدف إعطاء خيارات استثمارية جديدة للمستثمرين وإطلاق السوق هدفه الأول والأخير تلبية حاجة المستثمرين، ولم يكن الهدف بأي حال من الأحوال استيفاء شروط ترقية السوق، وأضاف أن بداية السوق التي ستكون في الأول من سبتمبر.
وكشف عن أن “ناسداك #دبي” ستنظم جولات تعريفية في السوق البريطاني ثم سيتم الانتقال إلى مناطق أخرى بهدف تعريف المستثمرين على اختلاف أنواعهم بهذه السوق، وأنه بات بالإمكان عمل تأمين أو تحوط على أسهم إماراتية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحفز مزيداً من المستثمرين على دخول السوق المحلي. وأضاف أن #دبي ستصبح بوابة انطلاق إلى الأسواق الأخرى من خلال طرح بعض العقود على أسواق المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.