«ناسداك دبي»: بدء تداول أسهم «ديبا» بالدرهم

أخبار الشركات
19 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«ناسداك دبي»: بدء تداول أسهم «ديبا» بالدرهم
ximage.jpg.pagespeed.ic.Be339cIeq5

أفادت بورصة «ناسداك دبي»، أمس، ببدء تداول أسهم مجموعة «ديبا» المحدودة، بالدرهم الإماراتي، حيث قرع الرئيس التنفيذي للمجموعة العاملة في حلول أعمال الديكور الداخلي، هاميش تيرويت، والرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، جرس افتتاح السوق.

وذكرت البورصة، في بيان، أن «ديبا» حولت عملة إدراجها إلى الدرهم الإماراتي من الدولار الأميركي الذي كان عملة إدراج الشركة، منذ طرحها العام الأولي في «ناسداك دبي» عام 2008، مشيرة إلى أن التحول إلى الدرهم يهدف إلى تعزيز روابط «ديبا» بالمستثمرين من المؤسسات والأفراد في المنطقة، فضلاً عن دعم كفاءة التسعير.

وأضافت أن «ديبا المحدودة» تعد أول شركة تستخدم إطار «ناسداك دبي» المرن للعملات في الأسهم، الأمر الذي يسمح للشركات بالاختيار بين نطاق من العملات عند إدراج أسهمها، والتحويل إلى عملة مختلفة بعد الإدراج إذا رغبت في ذلك، لافتة إلى أن جميع إدراجات الأسهم الأخرى في البورصة مقومة بالدولار.

وقال هاميش تيرويت، إن «تحويل عملة إدراج (ديبا المحدودة) إلى الدرهم الإماراتي، يأتي في إطار استراتيجيتنا لتقديم قيمة مستدامة للمساهمين على المدى الطويل، كما يأتي هذا التحويل من بين مبادرات عدة نلتزم بها لزيادة جاذبية أسهمنا أمام المستثمرين الإقليميين والدوليين من المؤسسات، ولتحسين وضع السيولة، ولضمان زيادة كفاءة تسعير أسهم (ديبا)».

من جهته، قال حامد علي، إن «البنية التحتية متعددة الاستخدام تمكن (ناسداك دبي) من العمل بفعالية مع شركاتنا المدرجة، لخلق حلول تلبي احتياجاتها الآخذة في التطور، ودعم رحلة نموها».

يشار إلى أن رمز التداول لمجموعة «ديبا» (DEPA:DU) ظل من دون تغيير، نتيجة التحول إلى التداول بالدرهم الإماراتي، الذي بدأ سريانه من أمس.

إلى ذلك، رحبت «ناسداك دبي» بإدراج صكوك البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 1.25 مليار دولار أميركي.

وستزيد قيمة الإدراج عدد عمليات إدراج صكوك البنك الإسلامي للتنمية إلى تسعة إدراجات، بقيمة إجمالية تبلغ 11.5 مليار دولار، ليصبح البنك بذلك أحد أكبر جهات إصدار الصكوك في «ناسداك دبي».

وتؤكد أحدث عمليات إدراج صكوك البنك الإسلامي للتنمية دور إمارة دبي بوصفها المركز العالمي الرائد لإدراجات الصكوك من حيث القيمة، والتي تبلغ حالياً 57.715 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.