م. فتحي الجغبير… القطاع الصناعي بوابة العبور الى الامان الاقتصادي

رجال أعمال
20 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
م. فتحي الجغبير… القطاع الصناعي بوابة العبور الى الامان الاقتصادي

٢٤٠ ألف عامل وعامله عدد العاملين في القطاع الصناعي

740a5708 1acd 445f a9d0 b5c1384ef6a0  - مجلة مال واعمال

 اكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير على ان الحكومة  تقف بصف  القطاع الصناعي  باعتباره طوق النجاة والمنقذ من الصعوبات والتحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني.

وقال الجغبير ” لقد بدأنا نشعر اليوم ان الحكومة الحالية بدأت تعمل معنا بشراكة حقيقية، وأن هناك اهتمام بالصناعة المحلية”.

وأضاف رئيس غرفة صناعة الاردن ويعد القطاع الصناعي البوابة الاساسية للعبور الى الامان الاقتصادي  والمعبر الاول  لتجاوز الظروف الصعبة التي تمر على الاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة المحافظة على المستثمر المحلي كونه هو من يساعد في استقطاب الاستثمارات الاجنبية.

واضاف الجغبير ويعد القطاع الصناعي مصدر لا ينضب لامدادنا بفرص العمل التي تعمل على تشغيل  للعمالة الأردنية، اذ وصل عدد العاملين بالصناعة الوطنية إلى ٢٤٠ ألف عامل وعامله يعملون في أكثر من ١٨ ألف منشأة صناعية منتشرة في جميع انحاء المملكة.

ونوه المهندس فتحي  إلى أن الغرفة وصلت إلى مرحلة متقدمة بالنسبة الى موضوع الصناعة الوطنية  وحمايتها بطريقة منطقية من خلال دراسة تقليل كلف الإنتاج والمعاملة بالمثل مع الدول التي تفرض قيودا على مستورداتنا، مشيرا إلى قرار وقف الاستيراد من سوريا نظرا للقيود التي فرضتها على الصادرات الأردنية.

مشيرا الى  ان الغرفة تعمل على دراسة الأسواق التصديرية والقطاعات الصناعية القادرة على المنافسة فيها إلى جانب وجود متابعات مع الدول التي تتوفر فيها فرص للصناعات الأردنية، والاستمرار بدعم الصناعيين المشاركين بالمعارض التي تقام داخل وخارج المملكة بهدف الترويج للصناعة الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.