«مِراس» تنشئ «دبي أرينا» على مساحة نصف مليون قدم مربعة

سياحة
8 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«مِراس» تنشئ «دبي أرينا» على مساحة نصف مليون قدم مربعة

أكبر وجهة سياحية للفعاليات العالمية والعروض الحيّة في المنطقة

image

وأوضحأعلنت شركة مراس إنشاءها «دبي أرينا»، أحدث وأكبر وجهة سياحية للفعاليات العالمية والعروض الحيّة في المنطقة، مشيرة إلى بدء الأعمال الإنشائية للمشروع، على أن يستكمل في الربع الرابع من عام 2018.ت الشركة، في بيان، أن «دبي أرينا» التي تغطي مساحتها نحو نصف مليون قدم مربعة، ستستوعب نحو 20 ألف متفرج، لافتة إلى أنها ستستضيف عند اكتمالها أضخم العروض الحيّة العالمية، والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية الواسعة النطاق، كمباريات رياضة الهوكي، والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة، والجولات العالمية لأهمّ الفنانين.

وأضافت أن «دبي أرينا» ستقدم برنامجاً سنوياً متكاملاً، كونها مغلقة ومكيّفة، إذ تستقبل العروض والفعاليات على مدار العام، مشيرة إلى تمتعها ببنية تحتية، قادرة على استيعاب أكبر الأحداث في المنطقة.

وبينت «مراس» أن «دبي أرينا» تتخذ موقعاً استراتيجياً في «سيتي ووك»، على مقربة من مطار دبي الدولي، بحيث يسهل الوصول إليها بواسطة مترو دبي، لافتة إلى أنها ستكون محاطةً بمجموعة واسعة من خيارات التسوّق والضيافة والترفيه والمطاعم.

وعينت «مِراس» لإدارة «دبي أرينا» شركة «آي إي جي أوغدن»، التابعة لمجموعة «أنشوتس» المسؤولة عن إدارة وتشغيل أكثر من 100 من الميادين المتعددة الأغراض والملاعب ومراكز المعارض والمؤتمرات العالمية، من أبرزها The 02 في لندن، و«ستابلز سنتر» في لوس أنجلوس، وميدان «مرسيدس بنز» في شنغهاي، و«كودوس بنك» في أستراليا.

كما منحت «مِراس» عقد إدارة مشروع «دبي أرينا» لشركة «دي إكس بي إنترتينمنتس».

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة «مِراس»، عبدالله الحباي، إن «(مِراس) تلتزم تماشياً مع خطة دبي 2021، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإنشاء (دبي أرينا)، التي ستقدم تجربة ترفيهية متميزة على الصعيد العالمي».

وأضاف الحباي أن «الوجهة الجديدة ستثري البنية التحتية السياحية في دبي، وتضع بمتناول الضيوف موقعاً متطوراً جديداً تقام فيه فعاليات دولية، تعزز سمعة المدينة كمركز ترفيهيّ وسياحي عالمي».

وذكر أن «(دبي أرينا) ستستقبل طوال العام المشاهير من الرياضيين والفنانين والاستعراضيين، جاذبة السياح إلى دبي على مدار العام، فضلاً عن استقطاب أهم الفعاليات والعروض العالمية الضخمة، التي لم تقم في المنطقة من قبل، لعدم توافر منصة مناسبة لاستضافة فعاليات مشابهة».

من جهته، أعرب الرئيس والمدير التنفيذيّ في «آي إي جي أوغدن»، هارفي ليستر، عن حماسه للعمل مع «مِراس» وبناء حلبة مغلقة ومبتكرة من الطراز العالمي، ترسّخ مكانة دبي على خريطة مواقع الجولات الفنية العالمية، والمساهمة بالتالي إلى حد كبير في تطوير الإمارة وجهة سياحية مهمة.

وأضاف ليستر أن «(دبي أرينا) ستتميز بمقاعد ذاتية الحركة تمكن من تكبير الحجم أو تصغيره، بحسب ما يتناسب مع الفعالية المقامة»، مشيراً إلى أن «الوجهة الجديدة ستتمكن من استضافة جميع الأعراس الضخمة، والتي قد تتطلب تجهيزات غير مألوفة وديكورات هائلة، قد لا تستطيع أي قاعة أعراس أخرى تحملها».

وأكد أن «مشروعاً مثل (دبي أرينا) سيصبح جاذباً أساسياً لفعاليات مميزة ومشوقة، لجميع شرائح وفئات المجتمع»، لافتاً إلى أن «دبي ستنافس في هذا المشروع كبرى مدن العالم، والمستقطبة لمثل هذه الفعاليات، مثل لندن وسيدني ونيويورك، وغيرها من المدن العالمية».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «دي إكس بي إنترتينمنتس»، رائد كاجور النعيمي، إن «(دبي أرينا) تعتبر مشروعاً مهماً سيؤثر في قطاع الترفيه الحيّ في المنطقة، إذ تضيف تجربة جديدة إلى ما تقدمه دبي للمقيمين فيها ولزوّارها»، مشيراً إلى أن «ما يميز (دبي أرينا) حجمها وطاقة استيعابها للأعداد الهائلة من الجماهير، فضلاً عن إمكانية تحوّلها من مسرح إلى ملعب، أو إلى صالة عروض وغيرها، لتستقبل مختلف الفعاليات والمناسبات كافة، على مدار فصول السنة».

وأضاف النعيمي أن «تعيين (دي إكس بي إنترتينمنتس) لإدارة مشروع بهذا الحجم، يدل على النجاح الذي حققته الشركة، من خلال (دبي باركس أند ريزورتس)، والذي بدأ استقبال الزوار منذ 31 أكتوبر الماضي، ونحن متحمّسون للعمل عن كثب مع (مِراس)، لتسجيل سابقة جديدة في هذا القطاع».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.