ميركل: حل أزمة اليورو يكون بتعزيز الوحدة في أوروبا

admin
دولي
admin23 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
ميركل: حل أزمة اليورو يكون بتعزيز الوحدة في أوروبا

اليورو  - مجلة مال واعمالاكدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل امس الجمعة اثر القمة الرباعية بين ايطاليا وفرنسا والمانيا واسبانيا ان تحديد هدف جديد بتحقيق نمو من 1% هو اشارة قوية في منطقة اليورو الغارقة في ازمة الديون، مع دعوتها الى مزيد من الوحدة في اوروبا.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي “ان العبرة من هذه الازمة هي اوروبا اكثر وليس اوروبا اقل”. واضافت “يجب ان نعطي اشارة وان نتقارب في وحدة سياسية اكبر. والدول الاربعة متفقة على ذلك”.

و قالت  إن قادة منطقة اليورو “سيعملون سويا بشكل أقرب سياسيا”من  أجل حل الأزمة الاقتصادية.

وأضافت أنه “المؤشر السليم بأن نستثمر 1% إضافية من الناتج المحلي  الإجمالي لمنطقة اليورو لتحقيق النمو”.

قالت ميركل في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي والرئيس  الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الإسباني ماريو راخوي إننا”سنعمل  سويا على ما أطلق عليه اتحاد سياسي”.

وقالت إن “الدرس من الأزمة ليس وجود أوروبا أقل وإنما أوروبا أكثر”.

و قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند امس الجمعة إن الاجتماع الرباعي الذي عقده مع زعماء ايطاليا واسبانيا وألمانيا في روما كان مفيدا لتحضير الأعمال الأساسية لقمة الاتحاد الأوروبي التي تعقد الأسبوع المقبل لمحاولة احتواء أزمة الديون الأوروبية.

وقال أولوند للصحفيين “يتعين على المجلس الأوروبي أن يحقق تقدما في بث الثقة في منطقة اليورو وأوروبا… أعتبر اجتماعنا اليوم مفيدا لبلوغ هذا الهدف.”

وأضاف أن الدول الأربع اتفقت على خارطة طريق للتكامل الاقتصادي الأوروبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.