«ميد»: دبي الموقع الأمثل لتطوير المدينة الذكية

26 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«ميد»: دبي الموقع الأمثل لتطوير المدينة الذكية

1691  - مجلة مال واعمال

قالت ميد إن دبي من بين المدن الخليجية، هي الموقع الأمثل لتطوير مدينة ذكية. ونقلت عن مايكل رومكي، مدير ديلويت الشرق الأوسط قوله: إن دبي تشكل المرشح الأوفر حظاً لتطوير مدينة ذكية، في ضوء تركيز الحكومة الحالي على رقمنة الخدمات، ورعاية ريادة الأعمال والابتكار، فضلاً عن التطوير النسبي لبنية تقنية المعلومات.

وكان التوجه نحو بناء المدينة الذكية انطلق من القمة، عندما أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مبادرة «دبي الذكية»، تأسيساً على حقول مثل النقل، والاتصالات، والتخطيط العمراني. وتهدف إلى توفير سرعة الدخول إلى خدمة الإنترنت، وتحويل مزيد من الخدمات إلى خدمات إلكترونية، بدءًا من معلومات المرور، إلى خدمات الطوارئ. الفرصة الأعظم.

وقالت المجلة الاقتصادية إن مشاريع عدة تضمنت فعلياً مبادئ المدينة الذكية، بما فيها حي دبي للتصميم وسليكون بارك في واحة السليكون، الذي من المقرر إنجازه في نهاية 2017.

وتابعت قائلة ان إكسبو 2020 هو فرصة أخرى. وقال سمير داود العضو المنتدب في اركاديس، شركة استشارة التصميم الهولندية، إن أفضل فرصة في الشرق الأوسط لتحقيق بنية تحتية هي دبي، مضيفاً أن إكسبو 2020 هو الفرصة الأعظم لدبي، وأن أشياء جمة مرتبطة بإكسبو.

ويذكر أن دبي حلت في المركز الأول إقليمياً والمركز 33 عالمياً في مؤشر المدن المستدامة 2015 الذي نشرته أركاديس، فيما جاءت أبوظبي في المركز 34، والدوحة 41، وجدة 43، والرياض 44.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.