ميامي و100 عام من السياحة

سياحة
25 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ميامي و100 عام من السياحة

147

تحتفل ميامي هذه الأيام بمرور 100 عام على تأسيسها بسلسلة من الاحتفالات والمهرجانات التي تؤرخ للمدينة الأقرب إلى أميركا اللاتينية جغرافيا والتي باتت اليوم وجهة سياحية بامتياز بفضل شواطئها الشهيرة وتنوعها العرقي والثقافي وخاصة النكهة اللاتينية التي تسود المدينة وتضفي مزيداً من الألق والروعة عليها.

تعتبر ميامي بقعة ساحرة ورائعة فهي مدينة السحر واسمها مشتق من ذلك وطقسها جاذب للسياح على مدار العام والمدينة تجذبك بطرق عدة سواء بالرمال البيضاء والشواطئ الفيروزية الساحرة أو بالعبق اللاتيني أو بالمهرجانات التي تستمر على مدار العام.

4073 - مجلة مال واعمال

وسواء كنت في ساوث بيتش أو ميامي بيتش أو في غيرها من مناطق ميامي فإن الأمر لا يخلو من تجربة سياحية مختلفة ومن يقصد ساوث بيتش يجد هناك متعة التسوق من المتاجر التي تقدم مختلف العلامات التجارية الشهيرة والتي تقع بين شارعي 12 و17، حيث كبرى العلامات التجارية هناك فضلاً عن سلسة طويلة من المطاعم والمقاهي المتنوعة التي تمتد على طول هذه الشوارع. لكن الأمر لا يخلو من متاجر تتوفر فيها منتجات تلبي رغبات السياح غير الباحثين عن العلامات الفاخرة.

ومقابل هذه المتاجر هناك صف طويل من الفنادق التي يقع معظمها على واجهة المحيط والتي توفر للسياح مناظر بديعة ومسارات للركض والمشي وممارسة مختلف أنواع الرياضية.

4074 - مجلة مال واعمال

أما في ميامي بيتش فهي امتداد لسلسلة من الفنادق الفاخرة المتنوعة والمطاعم اللاتينية المختلفة.

في منطقة كوكونت غروف التي تعد وسط مدينة ميامي تنتشر المحلات التجارية ومراكز التسوق التي تلبي احتياجات المتسوقين بما فيها العلامات التجارية الكبرى والمقاهي والمطاعم المتنوعة.

الأمر لا يقتصر فقط على الطقس المفعم بالحيوية فالتأثير اللاتيني هناك واضح وقوي وثقافة السالسا المتقدة بالحماس تجدها أينما ذهبت في ميامي سواء الفن للاتيني أو الطعام وهناك العديد من المطاعم المملوكة للمشاهير في المدينة. وبحلول النهار، اقصد الشاطئ بالطبع، أو تجول بنفسك، لتطالع عمارة فن الديكو الغني بالألوان في ميامي. تناول شطيرة كوبية في «ليتل هافانا» ثم اركب لعبة الأحصنة الدوارة الكلاسيكية في «فيرجينيا كي بيتش بارك».

4075 - مجلة مال واعمال

أماكن للزيارة

يمكن القيام برحلة نهرية في نهر ميامي وهو من أهم المعالم السياحية في المدينة وأبرزها وأجملها، حيث إنه يتوفر فيه قوارب صناعية تساعد الزوار على رؤية معالم ميامي كاملة بشكل واضح ورائع خاصة بعد المرافق الحديثة التي صنعت هناك. الجولة في نهر ميامي تأخذ مدة ما يقارب ساعتين ونصف لترى بها معالم ميامي كاملة وبراحة تامة جداً فهي منطقة تعمل على توفير الوقت والجهد في معرفة معالم ميامي الخلابة، وتعتبر زيارة النهر خيار رائع لمحبي السياحة في ميامي.

هناك رحلات بحرية يمكن للزائر القيام بها إلى وجهات سياحية مثل جز البهاما، حيث تأخذ الرحلة عبر السفينة السياحية يوماً كاملاً وبتكلفة تصل إلى 150 دولاراً.

أما حوض الأسماك فيعتبر أطول حوض مائي في الولايات المتحدة وأضخم متحف فيها، وهو من أجمل المناطق السياحية في ميامي والجذابة لما يحتويه على ثدييات بحرية وأسماك القرش وغيرها من أنواع الأسماك المختلفة.

أما شاطئ الجنوب «ساوث بيتش» فهو بالرغم من أن اسمه شاطئ الجنوب إلا أنه يقع في منطقة الشرق من ميامي فلوريدا، حيث إنه من أكثر المناطق الجذابة والرائعة التي يذهب إليها الزائر لكى يقضى وقتاً ممتعاً بهذا المكان الرائع حيث إن الشاطئ يعتبر منطقة لاستنشاق الهواء النظيف، ومنطقة للتشمس والتسوق، وأحد الخيارات الرائعة للسياحة في فلوريدا.

4076 - مجلة مال واعمال

كارليون ميامي بيتش تجربة سياحية لا تنسى

كارليون ميامي بيتش مجمع فندقي في الشاطئ الشمالي لمدينة ميامي يضم ثلاثة أبراج وهي البرج الجنوبي والأوسط والشمالي وكل برج يوفر خدمات فندقية عالية وإن كان البرج الشمالي «ريزيدنس» يضم شققاً فندقية متكاملة بمساحات واسعة تضم غرفة أو غرفتين أو ثلاثة غرف. يشمل المجمع ثلاثة أبراج ضخمة توفر أكثر من 151 جناحاً و467 شقة فندقية إضافة إلى سبا يمتد على مساحة 60 ألف قدم مربعة.

يعد الفندق تجربة لا تنسى من خلال شقق فندقية فريدة توفر لزوارها كافة معايير الراحة فهي تقع في منطقة حيوية داخل مدينة ميامي وفي منطقة «ميامي بيتش» الشهيرة كما أن جميع غرفه تطل مباشرة على المحيط بمياهه الفيروزية الساحرة . كما أن المنطقة الحيوية التي يقع فيها الفندق تعطي قيمة مضافة لإقامة الضيوف هناك مع ما تحتويه من أماكن جذب سياحي بارزة خصوصاً مع احتفالات مدينة ميامي هذه الأيام بمرور 100 عام على تأسيس المدينة التي تعد اليوم واحدة من أكبر وأشهر الوجهات السياحية في الولايات المتحدة.

ويمكن للزوار التمتع بخدمات مركز المساج والتدليك الذي يمتد على مساحة 60 ألف قدم مربعة والذي يشمل أيضاً مركز اللياقة البدنية بما فيها. ومن بين الخدمات التي يوفرها المنتجع أيضاً ممارسة الرياضات المتنوعة ومنها ممرات المشي الخاصة وركوب الدراجات الهوائية ومساحات للرياضات الشاطئية وغيرها.

وفي داخل الشقق الفندقية الفاخرة يجد الضيف كل ما يرغب فيه من خدمات ذات الخمس نجوم فالشقة تتمتع بمساحات واسعة من ضمنها مطبخ متكامل يحتوي على مختلف الأدوات والمواد الغذائية التي تضمن للضيف خصوصية كاملة بمواصفات عالمية إضافة إلى ماكينة صنع القهوة والثلاجة والميكروويف. ومن خلال هذه الخدمات يمكن للضيف التمتع بخصوصية كاملة بما فيها إعداد الطعام الذي يرغب فيه بفضل توفر كافة المواد التي يرغب فيها.

غرف الفندق مفروشة بأحدث الأثاث والإطلالة على المحيط تمنحك رغبة جارفة في السباحة في المحيط الفيروزي الممتد على مدى البصر. وأما الخيار الثاني فهو السباحة في إحدى برك الفندق وجميعها تطل على المحيط.

الفندق الذي يقع في جادة كولينز الشهيرة في مدينة ميامي يجاور العديد من المطاعم ذات النهكة اللاتينية، حيث تمتد في الشارع المقابل للفندق مطاعم من كوبا والبرازيل وأوروغواي والباراغواي والارجنتين وكولمبيا وغيرها من مطابخ أميركا اللاتينية ولا عجب من ذلك فهي الأقرب إلى القارة اللاتينية والمدينة يسكنها جاليات كبيرة من هذه الدول.

وفي داخل الفندق هناك مطاعم عدة يمكن للزائر التمتع بأنواع عدة من الطعام والشراب ومن أشهر المطابخ العالمية حيث الأطعمة البحرية لها مذاق خاص هنا في ميامي.

4077 - مجلة مال واعمال

«كارلسون ريزيدور» تفتتح فندق «راديسون بلو بلازا جدة»

افتتحت «كارلسون ريزيدور»، أكبر مجموعات الفنادق وأنشطها في العالم، فندق «راديسون بلو بلازا» في مدينة جدة، لينضم إلى سلسلة منشآت العلامة المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

وقال مارك ويليس، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا في مجموعة فنادق «ريزيدور»: «تتميّز المملكة العربية السعودية باقتصاد دائم النمو، وتبقى مدينة جدة وجهة هامة للسياحة الداخلية. ونركّز بشكل أساسي على المحافظة على الجودة والمعايير الرفيعة التي تشتهر بها منشآتنا. وأنا على ثقة بأن فندق «راديسون بلو بلازا جدة» سيكون مكملاً لتوسّع علامتنا في المملكة، وسيشكل مركزاً للخدمات الفندقية الفائقة محققاً أعلى مستويات رضى العملاء».

وتقع المنشأة الجديدة بالقرب من عدد من الشركات المحلية حول مشروع ساحة الأندلس بجدة. ويعتبر الفندق وجهة مثالية للاستجمام والعمل، ويمتاز بقربه من مركزي «الأندلس مول» و«السلام مول». يضم الفندق 112 غرفة وجناحاً، واعتمد في تصميمه على عناصر الراحة والمساحات الفسيحة والضوء الطبيعي، كما تم تصميم الشقق لتكون وجهة سكنية مفضّلة في جدة.

«هوليدي إن» تطرح حسوماً بنسبة 35 % على الحجوزات في منتجعاتها

أعلنت منتجعات «هوليدي إن» في شمال شرق آسيا وجزر المالديف عن طرح حسوم على أسعار حجوزات الغرف الفندقية بنسبة تصل إلى 35 % حتى يوم 19 ديسمبر 2015.

وتأتي عروض «هوليدي إن» في إطار سعيها نحو تقديم تجربة إقامة أكثر متعة وتوفير نفقات الحجز على نزلائها خاصة في فصل الصيف، وبالتزامن مع اقتراب موسم عطلات عيد الأضحى، حيث تستقطب هذه الوجهات حجوزات كبيرة من مختلف مناطق العالم.

وأشارت «هوليدي إن» إلى أن العرض الجديد يتيح لنزلائها فرصة الاستمتاع بعطلاتهم مع الاستفادة من حسوم تصل إلى ما نسبته 30% على حجوزات الغرف مع الإفطار، في حين يحصل أعضاء نادي مكافآت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال على حسم بنسبة 5 % إضافية، مناطق تايلاند وإندونيسيا وجزر المالديف.

وفي الإطار ذاته، تقدم علامة «هوليدي إن» برنامج إقامة ووجبات مجانية للأطفال لإعطاء قيمة أكبر للعطلات ولحظات ممتعة لنزلائها، حيث توجد منتجعات «هوليدي إن» في وجهات سياحية كثيرة في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.