موظفو بلدية دبي يقدمون 2073 فكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي

أخبار الإمارات
27 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موظفو بلدية دبي يقدمون 2073 فكرة في مجلس محمد بن راشد الذكي

931570009

قدم موظفو بلدية دبي، خلال مجلس محمد بن راشد الذكي، أفكاراً تعتمد على تطبيق التكنولوجيا لتسهيل تقديم الخدمات للمتعاملين، مثل تصميم مواقع لتقييم المقاولين والاختيار في ما بينهم، وتطبيق خاص لتقييمهم ويكون مرتبطاً بالدوائر الحكومية المختلفة، إضافة إلى عدد من الأفكار التي تختص بشؤون ذوي الإعاقة.

ووصل عدد الأفكار والملاحظات المقدمة منذ بداية إطلاق النظام إلى 2433، من بينها 2073 فكرة تم قبول 14 منها، و360 ملاحظة، تم قبول 40 منها.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أطلق مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي، أخيراً، لإتاحة الفرصة لسكان دبي ومحبيها حول العالم لتقديم الأفكار المبتكرة والملاحظات التطويرية التي تسهم في جعل دبي المدينة الأذكى والأسرع تطوراً في العالم.

وتفصيلاً، أفاد مدير إدارة المعرفة والإبداع بالإنابة في البلدية رئيس قسم رعاية الإبداع والاقتراحات، محمد أحمد اللوز، خلال ملتقى مجلس محمد بن راشد الذكي الذي نظمته البلدية، أخيراً، بأن المقترحات التي قدمها الموظفون في الملتقى تهدف إلى تقديم خدمات مبتكرة للمتعاملين، إضافة إلى دعم استراتيجية البلدية لعام 2021.

وأوضح أن أحد المقترحات عبارة عن تحديد ممشى بمواصفات خاصة للمكفوفين بالمتنزهات والأماكن العامة، للمساهمة في دمجهم في المجتمع، ومقترح آخر للتخلص من الأطعمة في المحال الكبرى، حيث أصدرت فرنسا قانوناً يلزم محال التسوق بالتبرع بالأطعمة التي تقترب من تاريخ انتهاء صلاحيتها، إضافة إلى فكرة منع التدخين في مواقف السيارات العامة حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع ومنعاً لاندلاع الحريق في الأماكن العامة، ودعماً لمبادرة دبي بلا تبغ.

وتابع اللوز أن من بين المقترحات التي تقدم الموظفون بها إلزام أصحاب أحواض بوضع ماده إسفنجية بمحيط الحوض، مثل ممشى الممزر، لمنع وقوع إصابات قد تكون مميتة، إذ إن معظم الحوادث تكون بسبب الانزلاق في مثل هذه الأحواض.

وتطرق المشاركون إلى أفكار تعتمد على تطوير التطبيقات الذكية المستخدمة لتقليل استهلاك الأوراق، مثل إتاحة خاصية تصوير رقم التذكرة في الهاتف بدل طباعة الورقة، وذلك لجعل دبي مدينة صديقة للبيئة، حيث يمكن جعل الخاصية اختيارية في مراكز تقديم الخدمة على مستوى حكومة دبي.

وأضاف اللوز أنه من بين المقترحات التي تم تسجيلها من خلال الملتقى فكرة تصميم بوابة لتقييم المقاولين والموردين، وأن تكون البوابة معتمدة من قبل بلدية دبي، وتقدم الخدمة لجميع الدوائر الحكومية مجاناً، وتتيح الفرصة للمتعاملين والدوائر المختلفة الاطلاع على تقييم أداء المقاولين والمكاتب الاستشارية والموردين لسرعة اختيار الأنسب.

وقال اللوز، إن من بين الأفكار التي تعتمد على التكنولوجيا فكرة صحيفة ناطقة على الهواتف الذكية باسم «بوح»، وتتيح الاستماع إلى المقالات والنصوص والمعلومات بشكل سهل ومحترف، بالتعاون مع فريق عمل للإعداد والتسجيل، ليتمكنوا من إيصال أي نص بشكل مسموع إلى المستخدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.