موظفو القطاع العام في تونس يدخلون في اضراب

17 يناير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
موظفو القطاع العام في تونس يدخلون في اضراب

d1d9bba280ba66f0e70f20d714eff614 - مجلة مال واعمال

بدأ الموظفون والعاملون في القطاع العام في تونس اليوم الخميس، إضرابا عاماً دعا إليه الاتحاد العام التونسي للشغل (اتحاد العمال)، بعد فشل المفاوضات مع الحكومة حول الزيادة في أجور الموظفين.
ويشمل الإضراب الذي يستمر إلى منتصف ليلة الجمعة، قطاعات النقل والتعليم والصحة والبنوك والبريد، والبلديات والصناديق الاجتماعية وخدمات الكهرباء والتزويد بالمياه والإعلام.
وكان رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد عبّر في كلمة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء عن أسفه لقرار الإضراب العام الذي اتخذه الاتحاد بالنظر “إلى كلفة هذا الإضراب خاصة في الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد”، مبيناً أنّ الحكومة قامت بكلّ ما في وسعها من مقترحات جدّية لتحسيّن القدرة الشرائية للمواطنين بما يراعي ميزانية الدولة عبر زيادات تشمل العاملين حالياً والمتقاعدين.
وفي سياق متصل تم منذ يوم أمس وضع خطة أمنية وعسكرية لتأمين المسيرات وحماية الممتلكات خلال الإضراب العام، حيث تم إغلاق كل الطرقات والشوارع المتفرعة عن شارع الحبيب بورقيبة في قلب العاصمة واتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة لمواكبة وتأمين التجمعات والمحلات التجارية والمنشآت العامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.