موانئ دبي العالمية تبادر بالاستعداد لتطبيق قواعد وزن الحاويات على امتداد محفظة أعمالها العالمية

النقلقطاع النقل
21 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
موانئ دبي العالمية تبادر بالاستعداد لتطبيق قواعد وزن الحاويات على امتداد محفظة أعمالها العالمية

DP_World_Container_Weighing

تستعد “موانئ دبي العالمية” الممكن الرائد للتجارة العالمية، لتطبيق قواعد الاتفاقية الدولية لسلامة االأرواح في البحار “سولاس” الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من يوليو 2016.

وتنص التشريعات الجديدة على جعل التحقق من اوزان الحاويات المعبأة الزاميا وتتضمن إلزامية شهادة الوزن الفعلي للحاويات التي تنقل على متن السفن. وكانت المنظمة البحرية الدولية قد وافقت في شهر ايلول (سبتمبر) عام 2013 على جعل التحقق من اوزان الحاويات المعبأة الزاميا، كما اعتمدت التشريعات الخاصة بالتحقق من الاوزان بالفصل السادس من اتفاقية “سولاس”، وعرضها على شركات النقل البحري بصورة مسبقة لتخطيط عمليات التستيف على متن السفن.

وتُلزم الاتفاقية شركات النقل البحري ومشغلي الموانئ قانوناً بضمان عدم تحميل الحاويات غير الحاصلة شهادة الوزن الفعلي على متن السفن في جميع الدول الـ162 الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية التي سيتوجب عليها فرض تطبيق القانون الجديد.

وفي إطار حرص موانئ دبي العالمية على الالتزام بأرقى المعايير الدولية التي تضمن سلامة العاملين على متن السفن وتعزز إجراءات السلامة بما يضمن انسيابية التدفق التجاري العالمي، تقوم المجموعة بتزويد محطاتها عبر محفظة أعمالها العالمية بمعدات وزن مرخصة وذلك بموافقة السلطان المحلية في الدول التي تتواجد فيها والتي تطبق قواعد “سولاس”. وسيتم تقديم خدمات وزن شاملة للمصدرين من أجل تحديد وزن كل حاوية لضمان التزامهم بالتشريعات الجديدة بهدف منع الحوادث الخطيرة في عرض البحار والحد من تعريض الأرواح و السفن للخطر الذي قد يتسبب به الإفصاح الخاطئ عن وزن الشحنات التي تنقلها.

ونوه سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، “موانئ دبي العالمية” رئيس مؤسّسة المـوانئ والجمارك والمنطقة الحرّة في دبي بالتزام دولة الإمارات بتطبيق جميع القوانين والتشريعات والمعاهدات البحرية الدولية ذات الصلة بالسلامة والأمن في البحار وحماية البيئة البحرية والحفاظ عليها في سعيها لتعزيز دورها الحيوي والاستراتيجي على الساحة البحرية العالمية وتوجهها الجاد لتكون مركزاً بحرياً عالمياً ووجهة استثمارية مفضلة في القطاع البحري العالمي في إطار رؤية القيادة الرشيدة لتنويع الاقتصاد والاستعداد لمرحلة ما بعد النفط.

وعلق قائلا:”حرص الدولة على تطبيق معايير السلامة الدولية يعكس دورها ودور دبي في صناعة الخدمات البحرية العالمية والإقليمية انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” من خلال تطوير صناعة الخدمات البحرية بشكل مستدام ومسؤول ومن هنا نسعى لنكون أول المبادرين لتطبيق تشريعات “سولاس” بحيث تكون جميع محطاتنا جاهزة لتلبية المتطلبات المنصوص عليها بحلول الأول من يوليو، وستضم كل من محطاتنا في الدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية معدات وزن مرخصة لخدمة المصدرين وتوفير حلول عالية الكفاءة تتتماشى مع التشريعات الجديدة، إذ أن سلامة الحاويات في البحر تعني أمن وطمأنينة الشاحنين”.

وتجدر الإشارة إلى أن “موانئ دبي العالمية” قامت بمناولة 61.7 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً في جميع المحطات عبر محفظة أعمالها العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.