موانئ دبي العالمية إقليم الإمارات تكشف عن حلول لوجستية في جيبكا

أخبار الإمارات
14 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
موانئ دبي العالمية إقليم الإمارات تكشف عن حلول لوجستية في جيبكا

Mohammed Al Muallem - مجلة مال واعمال

في إطار تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، تكشف موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات عن مجموعة من أحدث عروضها من الحلول المتطورة الخاصة بقطاع البتروكيماويات والكيماويات، وذلك خلال مشاركتها في المنتدى الخليجي الحادي عشر للبتروكيماويات (جيبكا)، الذي سينعقد في الفترة بين 15 و17 أبريل 2019 في دبي.

تسلط المشاركة الضوء على النهج اللوجستي الجديد للتوصيل “من الباب إلى الباب” والذي يوفر الدعم للعملاء في كل خطوة على طول سلسلة التوريد. يعتمد هذا النهج على تكامل أنشطة العديد من مؤسسات الأعمال، بما في ذلك ميناء جبل علي والمنطقة الحرة (جافزا) ومنصة دبي التجارية، وغيرها من مؤسسات المجموعة بهدف إنشاء واحدة من سلاسل التوريد الأكثر كفاءة وديناميكية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات:

“تتقدم صناعة البتروكيماويات بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق حيث تمثل المنطقة واحدة من أسرع أسواق الكيماويات نمواً في العالم. ونحن ملتزمون بتسهيل نمو الصناعة وتطوير قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية من خلال تبني أدوات الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها الإحلالية كالذكاء الاصطناعي، والطائرات الروبوتية، وتخزين الطاقة، وتقنية البلوك تشين، وإنترنت الأشياء، وغيرها من التقنيات الأخرى؛ وبصفتنا الممكن الرائد للتجارة العالمية، فإننا نركز على بناء حلول متقدمة ومستدامة لهذه الصناعة.”

وفقًا لوكالة الطاقة الدولية، من المتوقع أن يرتفع استهلاك المواد الكيماوية في العالم بنسبة 60% تقريباً بين 2018 و2050، وتشكل دول مجلس التعاون الخليجي 12% من حجم المواد الكيمياوية عالية القيمة.

من خلال بيئية الأعمال المتطورة والمتكاملة التي يوفرها ميناء جبل علي وجافزا، تقدم موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات حلولاً مخصصة لعملائها مع مجموعة واسعة من خدمات الموانئ، واللوجستيات التي تتمحور حول المنافذ والخدمات ذات القيمة المضافة. ويشمل ذلك التخزين على أنواعه وفي الخزانات الحائزة على شهادات “أيزو”، إضافة إلى تحويل الشحنات، وإدارة النقل، وتنفيذ الطلبات، ومزج الكيمياويات، وكذلك التجميع والتعبئة، وتنظيف الخزانات وإصلاحها، وصولاً إلى شحن البضائع، وغير ذلك من الخدمات الأخرى.

يساهم ميناء جبل علي والمنطقة الحرة معاً بنسبة 33.4 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي وبنسبة 14.9 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما توفر محفظة موانئ دبي العالمية للعملاء الحلول المتكاملة من خلال 78 ميناء ومحطة بحرية و 9 مجمعات لوجستية.

تعد موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات واحدة من المراكز الرائدة لقطاع البتروكيماويات والكيماويات على مستوى منطقة الشرق الأوسط. ويتعامل ميناء جبل علي مع أكثر من 65 في المائة من صادرات القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال شبكته التي تضم 140 ميناء وتقديمه لنحو 80 خدمة أسبوعية، كما ارتفع إجمالي التجارة في الميناء بنسبة 6 في المائة خلال عام 2017. وتعتبر المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) مقراً لنحو 500 شركة بتروكيماويات والتي توظف مجتمعة أكثر من 6500 شخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.