«مواصفات» تطلق منصة في «سيتي ووك» للتوعية بمعايير جودة المنتجات

fbmjo
18 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«مواصفات» تطلق منصة في «سيتي ووك» للتوعية بمعايير جودة المنتجات

image

أطلقت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، أخيراً، منصة توعوية للجمهور في منطقة «سيتي ووك» بدبي، تستعرض من خلالها مجموعة مبادراتها، على صعيد علامة الجودة الإماراتية، وأسلوب عمل نظام كفاءة الطاقة على الأجهزة الكهربائية، وألواح الطاقة الشمسية التي تسهم في توفير الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية، ونماذج لسيارات هجينة موفرة للطاقة، وأخرى لعبوات مياه معدنية ومعبأة لإتاحة إمكانية التفريق بينهما.

وأكد المدير العام للهيئة، عبدالله عبدالقادر المعيني، أن المنصة الجديدة تعتبر فريدة من نوعها، وتتضمن معلومات مكثفة وواضحة حول أسلوب عمل نظام كفاءة الطاقة الذي تطبقه الهيئة على الأجهزة الكهربائية المتداولة في الأسواق المحلية، وكيفية التعرف إلى بطاقة كفاءة استهلاك الطاقة، وأماكن وجودها على السلع، والتدقيق في بياناتها ومدى صحتها.

وأضاف أن الهيئة تستهدف من خلال المنصة، تعريف المستهلكين بأنشطة وخدمات الهيئة، وأهمية المواصفات القياسية الإماراتية.

وأشار المعيني إلى أن الهيئة يعنيها بشكل جوهري نشر ثقافة استهلاكية سليمة في المجتمع، تمكن المواطنين والمقيمين من القدرة على التمييز بين المنتجات المعروضة في الأسواق المحلية، والارتقاء بجودة تلك المنتجات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.